أخبار الشرقيةسلايد

الشرقية تنظم احتفالية «إله واحد» في قصر ثقافة الزقازيق

احتفالية إله واحد بقصر ثقافة الزقازيق
احتفالية إله واحد بقصر ثقافة الزقازيق

كتبت | دينا شعبان

نظمت محافظة الشرقية اليوم بقصر ثقافة الزقازيق احتفالية بعنوان «إله واحد» وذلك لنشر روح التسامح الديني والمحبة.

حيث شارك في الحفل فرقة الإنشاد الديني مع كورال مطرانية الزقازيق، وذلك برعاية الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية ، الشاعر « أشرف أبو جليل » رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والدكتور «أشرف أبو جليل» وكيل وزارة الثقافة، والشاعر «أحمد سامي خاطر» مدير فرع ثقافة الشرقية.

وبدأ العرض الساعة السابعة مساءً، بالسلام الجمهوري وبعد ذلك كلمة القس «يوأن السليمان» نائباً عن ممثل الكنيسة القس «تيموثاوس » أسقف الزقازيق ومنيا القمح، وكلمة الشيخ « أحمد علي» نائبًا عن وكيل وزارة الأوقاف، ثم كلمة الدكتورة «لبنى عبد العزيز» نائبا عن الدكتور « ممدوح غراب» محافظ الشرقية.

وبعد ذلك قام قصر الثقافة بعرض فيلم تسجيلي عن التسامح بين الأديان، وعرض فني مشترك بين فرقة الشرقية للإنشاد الديني وفريق ترانيم كورال كنيسة الزقازيق ومنيا القمح، ثم قاموا بتقديم الابتهالات الإسلامية والترانيم المسيحية في تناغم واندماج موسيقي روحي .

وهذا العرض بداية لعروض مشتركة بين الفرقتين خلال الفترة المقبلة وهذا ما وضحه «أحمد صلاح» مايسترو فرقة الإنشاد الديني وقال أن الغرض من ذلك نشر روح التسامح الديني والمحبة والإرخاء.

 

العرض الجماعي بين فرقة الإنشاد الديني وفريق الترانيم
العرض الجماعي بين فرقة الإنشاد الديني وفريق الترانيم
الحفل بعنوان إله واحد
الحفل بعنوان إله واحد
افتتاح الحفل بالسلام الجمهوري
افتتاح الحفل بالسلام الجمهوري

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى