أخبار الشرقيةسلايد

«الشرقية توداي» تزور الوحدة الصحية النموذجية بفاقوس‏

طب

كتب | ثروت القرم

أجرى الدكتور «محمد سرحان» وكيل أول وزارة الصحة  بالشرقية زيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بالنمروط التابعة لإدارة فاقوس الصحية لمتابعة سير العمل ، و أشاد خلال الزيارة بالمنظر الجمالي ونظافة الوحدة أثناء الدخول وتفقد الوحدة وتأكد من تفعيل برنامج العلاج لغير القادرين والذي تم تفعيله بمحافظة الشرقية، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ووزير الصحة، وتفقد باقي غرف الوحدة .

وقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين بالمركز لانتظامهم بالعمل والتزامهم بالزي الرسمي وجودة الخدمة واتباع أساليب مكافحة العدوى ونظافة الوحدة من الداخل والخارج .

«الشرقية توداي» ذهبت إلى هناك و كان لها هذا اللقاء مع الدكتور «محمد السيد الأخضر» مدير المركز و احد أبناء قرية النمروط .

وقال مدير أن بفضل الجهود الذاتية لأهالي القرية استطاعوا توفير خدمة متميزة ، و أصبح المركز واجهة مشرفة للمنظومة الصحية بالمحافظة ، و أنه سعيد جدا بزيارة وكيل الوزارة و التي اعطت فريق العمل دفعة قوية لبذل المزيد من الجهد ،وأضاف «الأخضر»  أن  المركز حصل على شهادة اعتماد الجودة عام 2011.

وأكد أن  المركز يقدم الخدمات فى مجال الرعاية الأساسية ، رعاية الأمومة و الطفولة و متابعة الحوامل بالسونار ، حيث يوجد غرفة استقبال متميزة تتعامل مع الحالات المتوسطة و حالات الطواريء و تقوم بتحويل الحالات الأخرى للمستشفى المركزي ، كما تقوم بالمرور على المدارس و فحص الطلبة .

و أشار إلى أنه يوجد بالمركز علاج لغير القادرين من خلال بطاقات التموين ومعاشات الضمان الاجتماعي ، وأن المركز يقوم  بتطبيق منظومة مكافحة العدوى ، و الأمن و السلامة و الإخلاء الآمن ، و تدوير النفايات الخطرة .

طب 5
طب 4
طب 3
طب 2

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى