أخبار العالم

الصحة تعلن وفاة رجل مصاب بإنفلونزا الطيور

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9 1

أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة أول حالة مؤكدة لمرض إنفلونزا الطيور H5N1 للعام 2017، وهي لرجل بلغ من العمر 48 عاما من محافظة الفيوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزارة تهيب بالمواطنن الذين يتعاملون مع الطيور بالتوجه الفوري إلى أقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض الإنفلونزا عليهم.

وأكد ضرورة ذكر تعرضهم أو اختالطهم أو تعاملهم مع أي نوع من أنواع الطيور حتى يتسنى للطبيب المعالج إعطاء العلاج المناسب ضد مرض إنفلونزا الطيور “عقار المتامنيل”، خلال أول 78 ساعة من بدء ظهور الأعراض ما يزيد من فرص الشفاء من المرض.

وتنصح الوزارة المواطنين عند التعامل مع الطيور خصوصا التي ظهر عليها أعراض مرضية بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، للتقليل من فرص العدوى مثل تغطية الفم والأنف وغسل الأيدي بالماء والصابون، بعد التعامل مع الطيور أو في أثناء عملية الذبح، وكذلك عدم اصطحاب الأطفال أماكن تربية الطيور مع ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى