تقارير و تحقيقاتسلايد

الصحه بديرب نجم : فلاتر المياة اكثر خطورة على الانسان من مياة ” الحنفية‏ “

تقرير

تقرير | احمد حمدى ولمياء محمد
مشكلة المياة من اكثر المشاكل التى تخص المواطن فى الشرقية وتحديدأ بديرب نجم والتى بدأت ان تكون مصدر ازعاج له واقتناعه انها سبب لامراض عديدة منها الفشل الكلوى ولجاءوا الى استخدام الفلاتر اعتقادا منهم انها تنقى المياة من الامراض ولكن كانت المفاجأة الكبرى من جانب شركة المياة والصحه .
حيث صرح الاستاذ” ناصر ابراهيم” ضابط بالقوات المسلحه على المعاش ان المياة لها طعم ورائحه غريبه ولجاءنا الى استخدام فلاتر المياة لتنقيتها من هذه الروائح والطعم الغريب , كما قالت الحاجه ” فتحيه حسن ” ربه منزل نرى اشياء غريبه تتساقط مع المياة لونها اسود واحيانا تكون اشبه بلون اللبن شديدة البياض ,وتحدث ” محمود عمار ” منسق حركة دعم رئيسك بالشرقية ان المياة يتم قطعها باستمرار ويوجد هناك مخالفات عديدة يتم التجاهل عنها من قبل المسئوليين واهمال شديد من قبل العاملين بمحطات المياة .
علي نحو آخر صرح مندوب الصحه بديرب نجم الاستاذ ” عزيز نجيب”  ان الفلاتر اكثر خطورة على حياة الانسان من مياة الحنفيه حيث اننا لا نعطى اصحاب شركات الفلاتر تصريح العمل به لانه خطر على صحة الانسان لأن الفلتر يغير طعم المياة ويحجب الكثير من المعادن التى يحتاجها ويستفيد منها جسم الانسان .
وقد نوه المحاسب “محمد الشاويش” مدير عام الادارة العامه للتفتيش التجارى بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالشرقية, على ان الشركة سوف تقوم بمحاسبه كل من يقصر فى عمله وانه لا وقت للتلاعب بصحه الانسان والاهمال فى نظافه المحطات وسوف نقوم ايضا بمحاسبه المخالفيين من المواطنيين وتغريمهم .
واكد الاستاذ “محمد عادل” اخصائى كيميائى بالشركة ان تغيير لون الماء الى الابيض الشديد اشبه بلون اللبن هو بسبب ضغط وقوة وشدة المياة نظرا لوجود مواتير ضغط جديدة تم تزويد المحطات بها ويزول هذا اللون بعد اقل من 30 ثانيه ويعود الى لونه الطبيعى , واستكمل انه من الصعب بل من المستحيل ان تختلط مياة الشرب بمياة الصرف الصحى ومياة الحنفيه خاضعه للرقابه من قبل البيئه وزارة الصحه والفلاتر اشد خطرا على الانسان ونحن نقوم الان بعمل توعيه وحملة الى المواطنون لتوعيتهم بترشيد استهلاك المياة والابتعاد عن الفلاتر  .
المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫3 تعليقات

  1. بياولك الفلتر بيشيل المعادن الموجودة في مية الحنفية ….0 ايوا زي حمض الطرطريك و و النشادرو معدن الكاكااااا المسبب للرائحة و الطعم

زر الذهاب إلى الأعلى