أخبار الرياضة

الطريقة الصحيحة لأداء تمرين الضغط بأنواعه

كتب | شادي زعبل

تمرين الضغط هو واحد من أبسط التمارين التي تستخدم لوزن الجسم وأكثرها شيوعاً حركمة بسيطة يمكن القيام بها في أي مكان وهي فعالة جداً لانك تستخدم أكثر من عضلة في نفس الوقت المشكلة أن الكثير من الشباب يركز ع عدد الضغطات وليس الأداء عند القيام بالتمرين .

ولتجنب ذلك يجب عليك التركيز على هذه النقاط الأربعة لإتقان تمرين الضغط:- 

1- وضعية الجسم

لا يقتصر الضغط علي حركة عضلات الترايسبس الصدر والأكتاف فقط أغلب الناس تهمل التركيز على عضلات البطن والفخذين والساقين في كثير من الأحيان يتشكل تمرين الضغط بتقوس الظهر مع الإرتخاء بسيط في شد الجسم كاملاً ولتجنب هذا يجب إمالة الحوض إلى الخلف وشد المؤخرة إلى للداخل تزداد الحركة صعوبة بنسبة أكبر مع هذه الحركة ولكنها ستصبح أكثر فاعلية

2 -وضعية اليد

وضعية اليدين ليست مهمة حقاً من حيث التنفيذ الأمثل يمكنك أداء الضغط المثالي بقبضة عريضة أو قبضة ضيقة ولكن مهم جداً وضع معصمك في خط عمودي تقريباً أسفل الكتف عند أداء تمرين الضغط القياسي .

3- مجال الحركة

الحركة الصحيحة للتمرين تكون لأعلى وأسفل وحافظ على استقامة الجسم لا تقوم بإنقاص طول المسافة عن طريق جلب الرأٍس للإمام أو الوركين للأسف .

4- حركة ألواح الكتف

عند النزول لأسفل فإن ألواح الكتف تتقابل معاً وعند الرجوع فإنها تتجه للخارج يجب عليك أن تركز أيضاً على دفعهم نحو الأسفل بدلاً من الأعلى ولكن لا تنسى أن هناك إختلاف بين الطريق الفعال والغير فعال لحركة ألواح الكتف إذا كان حزام الكتف لديك ضعيفاً جداً فإن ألواح الكتف تتجمع معاً لأنك لن تتمكن من السيطرة على جسمك ضد الجاذبية .

 

https://www.youtube.com/watch?v=Ii7idyurWPQ

 

لقراءة المزيد من أخبار الرياضة

أبو طالب العسيوي مديرا فنياً للشرقية

مرتضى منصور يعلن تعاقد الزمالك مع 10 صفقات و ثنائى جديد فى الطريق

ضحايا صفقات الصيف فى الأهلى.. محارب يطرد مسعد عوض وناصر والشيخ يُهدد زكريا وسليمان

تعرف على البطل الذى أنقذ لاعبي الأهلي من الموت فى الإسماعيلية

مرتضى منصور لـ إيناسيو: ورحمة أمي الغالية لأندمك على اليوم اللي اتولدت فيه

يوسف الشريف: حسام غالى وصالح جمعة «معلمين»

إنبى يستغنى عن حمادة طلبة وصبحى وعمرو طارق بعد إقرار قائمة الراحلين

كيف يتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة العربية؟

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى