أخبار العالم

العثور على قنابل غاز بمدينة دوما بسوريا.. ومصدرها مفاجأة صادمة

سوريا
سوريا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن قوات الحكومة السورية عثرت في منطقة غوطة دمشق الشرقية بعد تحريرها على غاز الكلور وقنابل غاز مصنوعة في أوروبا.

وأضافت زاخاروفا: عثرت القوات الحكومية في المناطق المحررة بالغوطة الشرقية على حاويات من الكلور – النوع الأكثر فظاعة من الأسلحة الكيميائية- مصنوعة في ألمانيا وقنابل غاز مصنوعة في مدينة.. انتبهوا!.. سالزبوري، وفقًا لوكالة نوفوستي الروسية.

وتابعت زاخاروفا: من الصعب التعليق على هذه الحقيقة بأي شكل من الأشكال، إنها مخيفة للغاية وتقوض الإيمان بإنسانية بعض الدول. نحن لا نتحدث عن دول بأكملها، بل عن السياسيين والقادة، الذين يصدرون مثل هذه الأوامر ويتخذون مثل هذه القرارات.

جدير بالذكر أن مدينة سالزبوري البريطانية هي نفس المدينة التي تعرض فيها الجاسوس الروسي المزدوج لهجوم كيميائي واتهمت بريطانيا الحكومة الروسية بالضلوع في محاولة اغتيال الجاسوس.

وكان الغرب قد اتهم دمشق، في وقت سابق، بتنفيذها هجوما كيميائيا على مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية، لكن موسكو نفت المعلومات حول إسقاط الجيش السوري لقنابل الكلور على المدينة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى