أخبار مصرسلايد

كارثة بكل المقاييس.. ماهي العقوبة التي تنتظر بكين إذا وقع الصاروخ على منطقة سكنية؟

العقوبة التي تنتظر بكين
العقوبة التي تنتظر بكين

العقوبة التي تنتظر بكين.. تسببت دولة الصين في حدوث كارئة عالمية بعد إطلاقها لصاروخ Long March 5B (CZ- 5B) الخميس الماضي لكنها فقدت السيطرة عليه.

العقوبة التي تنتظر بكين

وهو يدور حاليًا حول كوكب الأرض استعدادًا لدخوله الغلاف الجوي وسقوطه بالأرض لكن لم يتمكن العلماء وخبراء الفلك من تحديد مكان سقوط الصاروخ الصيني بسبب سرعته الهائلة .

وتشير البيانات أنه من المحتمل أن يدخل الصاروخ الغلاف الجوي يوم 9 مايو ومحتمل أن يسقط على الأرض 13 أو 15 مايو لكن دون تحديد مكانه.

وتفيد التوقعات بأن الصاروخ من المحتمل أن يسقط بأي دولة ويسبب لها دمارًا شاملًا للمنطقة التي سيقع بها إذا لم يقع بإحدى المحيطات أو الصحاري ، وهنا يكون على الدولة التي تسببت في تلك الأضرار عقوبة مشددة .

وكانت قد حدد القانون الدولي اتفاقية قديمة تحدد العقوبة في مثل هذه الحالات  وهي طريقة التعويض الناجم عن الأضرار التي تحدث نتجية اصطدام الأقمار الصناعية في الفضاء، أو حتى سقوط تلك القطع الفضائية على مناطق سكنية وتسبب دماراً.

شاهد أيضًا: الحكومة تحسم فرض حظر تجوال في مصر الأيام المقبلة بسبب كورونا

ووفقاً لاتفاقية المسؤولية الفضائية التي وقعت عام 1972، تكون الصين ملزمة بدفع تعويضات لتلك المنطقة لإصلاح الضرر .

كذلك تفرض الاتفاقية على الدول المطلقة للأقمار الصناعية التي تسقط في مناطق مأهولة بالسكان وتحدث ضررًا غرامات مقابل الضرر الذي تحدثه، كما تفرض غرامات مقابل الضرر الذي يحدث نتيجة اصطدام الأقمار الصناعية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى