أخبار العالم

العليا للحج: آخر موعد لتسليم عقود العمرة الإثنين

أسعار الحج

 

قررت اللجنة العليا للحج والعمرة، برئاسة محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، أن آخر مهلة للشركات العاملة بمجال السياحة الدينية، لتسليم عقود توثيق العمرة مع الوكلاء السعوديين للوزارة بعد اعتمادها من وزارة الحج السعودية الاثنين المقبل.

وقال شعلان، فى تصريحات صحفية، إن اللجنة العليا للحج والعمرة ستعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل، لتحديد السقف العددى لكل شركة بشكل نهائى من عدد تأشيرات العمرة المخصصة لهذا العام 1439 هـ حتى تتمكن الشركات من توفيق أوضاعها وتسويق برامجها.

عدد الشركات السياحية

يذكر أن شعلان، كان قد كشف فى تصريحات له أن عدد الشركات المصرية التى وثقت عقود العمرة مع الوكلاء السعوديين وتم تفعليها من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية بلغ 690 شركة سياحية، لافتا إلى أن آخر موعد لتسليم عقود توثيق العمرة كان الأربعاء الماضى.

كما أعلن محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن عدد المعتمرين الذين أدوا المناسك منذ بداية تسيير الرحلات بلغ 30 ألفا و400 معتمر، كاشفا أن إجمالى عدد مكررى العمرة بلغ 3542 معتمرا سددوا مبلغ 33 مليون و294 ألف جنيه “2000 ريال سعودى “، رسوم التكرار بالحساب البنكى بالبنوك الحكومية.

وقال رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات له ، إنه تم الانتهاء من مراجعة برامج العمرة لـ 77 ألف و700 مواطنا، لافتا إلى أن عدد المعتمرين الذين أدوا المناسك بلغ 30 ألفًا و400 معتمر، أما العدد المتبقى سيبدأ فى التوجه للمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة وفقا لمواعيد برامج الرحلة المتفق عليه مع الشركة السياحية المنظمة لبرنامج العمرة هذا العام 1439 هـ.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى