أخبار العالم

الغرفة التجارية: ارتفاع سعر فانوس محمد صلاح من 98 لـ155 جنيها

 

%D9%81%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%B3 %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD

 

 

كشفت شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال فى غرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر فانوس محمد صلاح المتداول حاليا فى الأسواق من 98 جنيها إلى 155 جنيه فى أسعار الجملة، لأن الكميات الموجودة فى الأسواق مستوردة من الخارج ولم يتم تصنيعها فى مصر.

وقال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن فانوس محمد صلاح مستورد من الخارج كلعبة أطفال، ومن ثم لا يخضع لقرار منع استيراد المنتجات ذات الطابع التراثى، الذى يحظر استيراد فانوس رمضان من الخارج.

الإقبال على فانوس صلاح

وأضاف “صفا”، فى تصريح خاص ، أن الإقبال على شراء فانوس محمد رمضان فاق التوقعات، وبسبب هذا رفع المستوردون سعره من 98 جنيها إلى 155 جنيها فى تعاملات الجملة، مشيرا إلى أن الجمارك تشدد حاليا إجراءات دخول “الألعاب الرمضانية”، اعتمادا على قرار منع استيراد المنتجات التراثية.

وأشار نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية، إلى أن هناك صعوبة كبيرة فى الحصول على تراخيص لإنشاء مصانع للعب الأطفال فى مصر، وهناك إجراءات معقدة جدا فى هيئة التنمية الصناعية فى هذا الإطار.

كان منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة السابق، قد أصدر قرارا خلال شهر أبريل 2015 بوقف استيراد فوانيس رمضان من كل دول العالم، والاعتماد على الصناعة المحلية، وتضمن القرار الصادر برقم 232 لسنة 2015 منع استيراد الموازييك والمعادن وكل الفوانيس المستوردة من الخارج، ورفض دخول أى شحنات منها اعتبارا من 5 أبريل الماضى فى اليوم الثانى لإصدار القرار من وزارة التجارة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى