أخبار مصر

ما هي الفئات الأكثر إصابة بفيروس كورونا في مصر

thumbs b c 8fa3add538ef95fa4116e5333b62657e

في مؤتمر صحفي عقدته هيئة الاستعلامات كشف الدكتور« جون جبور،» ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر عن الفئة الأكثر تضرر للإصابة بفيروس كورونا

قال «جون جبور» إن الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية الأكثر تعرضاً للإصابة بفيروس كورونا، ويجب على الحكومة المصرية، أن تتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا وإذا لم تكفي سيتم زيادتها.

وأضاف «جبور »فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، أن 85 % من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج، وأن مصر كانت من أول 4 دول في إقليم شرق المتوسط التي استلمت الكواشف الطبية، مشيرا إلى تقديم التوجيه التقنى للتحقيق في الوباء وتتبع المخالطين خاصة مركب النيل السياحى في أسوان.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

اقرأ ايضا : ما هي أول حالة كورونا في مصر ؟

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى