أخبار السعوديةسلايد

الفئات المسموح لها بالدخول للسعودية

الفئات المسموح لها بالدخول للسعودية
الفئات المسموح لها بالدخول للسعودية

الفئات المسموح لها بالدخول للسعودية .. أعلنت شركات الطيران المدني، البدء في قبول الركاب من أعضاء هيئة التدريس والعاملين فى القطاع التعليمى العام والخاص للسفر بشكل مباشر إلى المملكة العربية السعودية .

الفئات المسموح لها بالدخول للسعودية

على أن يطبق عليهم الحجر الصحى المؤسسى ويشمل ذلك عائلاتهم أيضا.

وتشمل القوائم الجديدة لسفر العاملين بهيئة التدريس والعاملين في القطاع التعليمي العام والخاص كل من:

سفر أعضاء هيئة التدريس

لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والكليات والمعاهد.

المعلمون والمعلمات فى التعليم العام.

الهيئة التدريبية فى المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى ومعاهد التدريب.

يستثنى من الحجر الصحى المؤسسى من تلقوا جرعة واحدة او استكملوا جرعات اللقاحات داخل المملكة علي أن تكون مدة الحجر الموسسى 5 ايام / 4 ليالى.

سفر المواطنين دون الـ ١٨ عاما

قررت السلطات السعودية، اليوم، السماح لأساتذة الجامعات والمعلمين وطلاب المنح بالقدوم المباشر إليها، فضلا عن رفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عاما إلى البحرين.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية، فقد تقرر السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة مـن الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي، ويتم أخـذ اللقاح خلال مدة الحجر.

العاملين بالجامعات العامة والخاصة

وأضافت أن الفئات المشمولة بالقرار هي أعضاء هيئة التدريس، ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهـد التدريب، وطلاب المنح.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر أيضا رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما إلى البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقا.

يذكر أن تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

مكتب التمثيل العمالي بالرياض

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن الجوازات السعودية أعلنت عن بدء استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر للدول المعلق السفر لها المعلنة سابقًا فيروس كورونا للحالات الإنسانية عبر أبشر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى