أخبار مصرسلايد

الفرق بين سلالة دلتا بلس وفيروس كورونا.. انتبه !! الأعراض مختلفة

الفرق بين سلالة دلتا بلس وفيروس كورونا
الفرق بين سلالة دلتا بلس وفيروس كورونا

الفرق بين سلالة دلتا بلس وفيروس كورونا.. سادت حالة من الخوف والقلق بين المواطنين بعد إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهور سلالة دلتا بلس في مصر، لذلك أصبح الشغل الشاغل للمصريين خلال الفترة الحالية ما هو الفرق بين أعراض فيروس كورونا ومتحور دلتا بلس.

الفرق بين سلالة دلتا بلس وفيروس كورونا

ومن جانبه أوضح الدكتور  محمد عز العرب، استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، الفرق بين كورونا ومتحور دلتا، قائلا أن الكحة في فيروس كورونا تكون جافة أما في سلالة دلتا تكون مصحوبة بمخاط.

وأضاف “عزب العرب” أن ارتشاح الأنف من أعراض متحور دلتا بلس، ويظهر بنسبة قليلة في إصابات فيروس كورونا، وبنسبة أكبر في متحور دلتا، موضحا أن بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي مثل القئ والإسهال تكون بنسبة أكبر في فيروس كورونا وأقل في متحور دلتا، ويختلف الأمر أيضا وفقا للتاريخ المرضي للحالة المصابة.

إقرأ أيضا

بعد ظهور دلتا بلس في مصر.. هل سيتم إلغاء الحضور في المدارس؟ وزير التعليم يرد

وقال استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، أن الوصول إلى ذروة “سلالة دلتا بلس” أمر طبيعي، لكن نتمنى أن لا نصل إلى المرحلة الوبائية التي وصلت لها الهند، مشيرا أن متحور دلتا أسرع في الانتشار، لكنه ليس أشد خطورة من الأنواع والسلالات الأخرى.

وعن طرق الوقاية والحماية من متحور دلتا بلس، قال “عز العرب” أن تطبيق الإجراءات الاحترازية هي الطريقة الوحيدة للحماية من الإصابة بالسلالة الجديدة، وتجنب الوصول لذروة الوباء، مشيدا بقرار الدولة على عدم السماح للعاملين بالدخول لكافة المؤسسات بدون تلقي جرعتين من لقاح كورونا.

وقال الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن غير المطعمين بلقاح كورونا خاصة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات التي تعاني من أمراض السمنة، وأصحاب المناعة الضعيفة، أكثر عرضة للإصابة بمتحور دلتا بلس الجديد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى