أخبار مصرسلايد

بعد ظهور دلتا بلس في مصر.. هل سيتم إلغاء الحضور في المدارس؟ وزير التعليم يرد

الحضور في المدارس
طارق شوقي

هل سيتم إلغاء الحضور في المدارس؟.. أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد” مُنذُ أيام عن ظهور سُلالة دلتا بلس المتحورة، مما أثار تخوف الأهالي من دخول العام الدراسي الجديد، وحضور أبنائهم بالمدارس، قلقًا من انتشار العدوى بين الطلاب.

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، عدم وجود نية لتأجيل العام الدراسي المنتظر بسبب سُلالة دلتا المتحورة، والذي يُفترض أن يبدأ في يوم “9” من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تنسق مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، قبل الشروع باتخاذ قرارات جديدة تتعلق بالعام الدراسي المقبل.

هل سيتم إلغاء الحضور في المدارس؟

وأشار أنه سيتم تعقيم جميع المدارس في أنحاء الجمهورية من الداخل والخارج، مع ضرورة إلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية، أثناء اليوم الدراسي، وطوال العام، بداية من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثالث الثانوي.

وأضاف أن الوزارة سوف تضع إجراءات حازمة بجميع المدارس للحفاظ على سلامة الطلاب، مُشيرًا إلى أنه سيتم تحضير غرفتي للعزل في كل مدرسة على مستوى الجمهورية، استعدادًا لأي اشتباه يطرُأ أثناء فترة الدراسة، حيثُ أن الوزارة ستستقبل في هذا العام  الدراسي “19” مليون طالب وطالبة، وسيكون حضوريا لجميع الطلاب.

وأوضح “طارق شوقي” أنه لن يسمح لأي مُدرس بدخوله المدرسة إن لم يكن حاصلاً على لقاح كورونا، لذلك يوجد ترتيبات مُسبقة بين وزارتي التربية والتعليم، والصحة والسكان، لحصول جميع الإداريين والمعلمين على التطعيم اللازم لتحصين المدرسين من خطر الإصابة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى