أخبار العالم

الفلك الدولي يثير الجدل عن عيد الأضحى

عيد الأضحى
الفلك الدولي يثير الجدل عن عيد الأضحى

كتب | شادي زعبل

قال مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة، أن رؤية هلال شهر ذي الحجة التي ستتم غداً الخميس من شرق العالم الإسلامي غير ممكنة وهو ما يضع غموضاً حول إعلان الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك .

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام سعودية اليوم الأربعاء ما أعلنه مركز الفلك الدولي والذي يكشف مفاجأة بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك إذ أن عدم إمكانية رؤية هلال ذي الحجة قد يسبب بعض الغموض في إعلان موعد أول أيام العيد.

اقرأ أيضاً: الأجازات المتبقية بعد عيد الأضحى المبارك 2019

وتابع أنه إذا تم استخدام التلسكوب فى الدول العربية ومعظم قارة إفريقيا وجنوب أوروبا سيتم رؤية الهلال، أما بالعين المجردة فهناك صعوبة لرؤيته من أقصى غرب قارة إفريقيا والمحيط الأطلسي ومعظم القارتين الأمريكيتين، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من بعض الأجزاء الغربية من الأمريكيتين.

وقال عودة فى تصريح لصحيفة سبق السعودية إن رؤية الهلال ممكنة يوم الخميس من معظم أرجاء العالم الإسلامي؛ فمن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 2 أغسطس غرة شهر ذي الحجة، وعليه تكون الوقفة يوم السبت 10 أغسطس، ويكون يوم الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وسيقوم مركز الفلك الدولي بتحري الهلال مساء يوم غدٍ الخميس من ساحة فندق ميركيور على قمة جبل حفيت في مدينة العين، والدعوة عامة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى