أخبار مصرسلايد

“القاضية ممكن” سؤال بكلية الهندسة يثير الجدل ويتسبب في إحالة واضع الامتحان للتحقيق

"القاضية ممكن" سؤال بكلية الهندسة يثير الجدل ويتسبب في إحالة واضع الامتحان للتحقيق
خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد مواقع التواصل صورة لورقة امتحان تتضمن ورود سؤال حول عبارة “القاضية ممكن” بامتحان كلية الهندسة جامعة المنوفية.

وهو ما أثار غضب عدد كبير من مشجعي وجمهور نادي الزمالك، وأن ذلك لا يتناسب مع أسس التعليم والروح الرياضية ويعد تحيزًا وسخرية.

وعلى إثر ذلك قال الدكتور “علوي الخولي” عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، أنه تقرر إحالة الدكتور الذي وضع السؤال للتحقيق، وأن التحقيق سيوضح حقيقة ما حدث.

"القاضية ممكن" سؤال بكلية الهندسة يثير الجدل ويتسبب في إحالة واضع الامتحان للتحقيق

مشيرًا إلى أن قرار التحقيق جاء بعد التشاور مع رئيس جامعة المنوفية الدكتور “عادل مبارك”، لبيان تفاصيل الواقعة.

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا صورة لورقة امتحان قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية.

تتضمن الورقة سؤال طلب في دكتور المادة من الطلاب وضع تصميم لوجو يتضمن عبارة “القاضية ممكن”.

في إشارة لهدف لاعب النادي الأهلي محمد مجدي أفشة في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

وقد جاء السؤال باللغة الانجليزية وترجمته بالعربية كالتالي:

لم تعد عبارة “القاضية ممكن” مجرد تعليق رياضي، بل أنها تحولت إلى مصطلح يستخدمه الشباب للتعبير عن كل ما يحدث في اللحظة الأخيرة وقلب الموازين، كما فعل هدف اللاعب الشهير محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85 من نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ما ساعد على تتويج بطل القرن الأهلي بلقبه التاسع..

وعلى الرغم من مرور أشهر على المباراة، إلا أن العبارة قد خلدت على مواقع السوشيال ميديا بالرسوم الهزلية والتعليقات الساخرة، ووصل الأمر إلى “الشعار” الذي أنشأه أحد استوديوهات الشعارات في مصر، كما هو موضح في مربع 10×10سم..

صمم شعارًا من إبداعك الخاص، باستخدام مجموعة ألوان تحتوي على اللون الأحمر، (مع ذكر مجموعة اللون المستخدمة إذا كانت مكملة أو متشابهة أو ثلاثية.. إلخ) للاحتفال بهذه المناسبة، على أن يحتوي التصميم على عبارة “القاضية ممكن” بالعربية.

"القاضية ممكن" سؤال بكلية الهندسة يثير الجدل ويتسبب في إحالة واضع الامتحان للتحقيق

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى