أخبار الشرقيةسلايد

حبس عاملين بالشرقية لتهريبهما 442 قطعة أثرية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

كتبت | دينا شعبان

قررت نيابة كفر صقر اليوم الثلاثاء، حبس عاملين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بحيازة مجموعة كبيرة من القطع والتماثيل الأثرية بدائرة مركز شرطة كفر صقر.

تبين من معلومات وردت لمفتشي قطاع الأمن العام، حيازة عامل، يبلغ من العمر 39 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر، بمحافظة الشرقية، قطع أثرية بقصد الاتجار وعرضها للبيع ب 2 مليون دولار وتهريبها خارج البلاد.

وبعمل كمين جرى ضبط المتهم برفقة آخر، بمنطقة صان الحجر، وبحوزتهما 442 قطعة أثرية، بينها 345 عملة مختلفة الأشكال والأحجام، ترجع للعصرين الروماني والبيزنطي، و 72 قطعة من «الخرز» على شكل عقد مصنوع من «الألباستر»، تستخدم «كتمائم»، و13 تمثال «أوشبتي» مختلفة الأشكال والأحجام، ترجع جميعها لعصر الدولة القديمة.

كما جرى ضبط تمثال آخر يمثل الملك وبصحبته زوجته، مصنوع من «الألباستر» ورأس تمثال لأحد الأشخاص مصنوع من البازلت، وتمثال «الثالوث» يمثل الملك وزوجته ومجسد للإله «حتحور» مصنوع من الجرانيت و «مبخرة» وتمثالين من الحجر الجيري.

حرر عن ذلك المحضر رقم« 4218» جنح كفر صقر لسنة 2020، وجرى التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى