أخبار العالم

القنصلية المصرية بالرياض تتابع حالة شقيقين تعرضا للاعتداء

القنصلية المصرية

تتابع القنصلية العامة بالرياض حالة شابين مصريين تعرضا لإطلاق نار وطعن بمنطقة «وادي الدواسر» جنوب العاصمة السعودية 700 كم من الرياض.

وأكدت القنصلية – فى بيان لها – أنه فور علمها بالحادث تم التواصل مع ممثل الجالية المصرية هشام كامل فى “وادى الدواسر” الذى أفاد بتعرض المواطن خيري رماح للإصابة بطلق نارى فى الصدر مع نزيف بالرئة وارتشاح هوائى وطلق نارى بالساق اليسرى مع كسر بعظمة الفخذ.. كما أصيب شقيقه فرج رماح بطعنة فى الصدر من الخلف مع نزيف وارتشاح فى الرئة.

وأوضح كامل أن الشقيقين اللذان تعرضا للاعتداء مساء يوم الخميس الماضى على يد مجموعة من الشباب الذين تناولوا وجبة العشاء فى المطعم الذى يعمل به الشقيقان يرقد الأول بالعناية المركزة والثانى حالته مستقرة.

ونوه البيان بأن البعثة سارعت فى مخاطبة وزارة الخارجية السعودية بشأن الحادث لطلب موافتها بمعلومات عنه وحث الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والقبض على الجناة وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة للمصابين.. كما تسعى البعثة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الشقيقين إلى إحدى المستشفيات المتخصصة بالرياض.

ومن المقرر أن يتوجه القنصل العام بالرياض ماجد نافع فى زيارة عاجلة لوادى الدواسر للاطمئنان على المصابين ولقاء كبار المسئولين بالمنطقة لمتابعة تداعيات الحادث والقبض على الجناة.

وذكرت القنصلية أنه تم التواصل صباح اليوم مع ممثل الجالية فى منطقة وادى الدواسر، لاطمئنان على المواطنين ومتابعة تطورات الحادث، الذى أوضح ان الحالة الصحية للشقيقين مستقرة إلا أن المواطن خيري رماح قد تستدعى حالته نقله إلى أحد مستشفيات الرياض.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى