أخبار العالمسلايد

القوى العاملة يكشف مصير القطاع الخاص من الحد الأدنى للأجور

القوى العاملة يكشف مصير القطاع الخاص من الحد الأدنى للأجور
أجور

كتب | شادي زعبل

كشف الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بشأن زيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص وهل ستندرج قرارات الحد الأدنى للأجور على القطاع الخاص .

وقال سعفان، الدولة بكافة قياداتها حريصة على توفير حياة كريمة للعمالة المصرية، ونحن كوزارة القوى العاملة بالتنسيق مع اتحاد العمال، ننتظر حتى شهر يوليو المقبل، لنرى كيف ستقوم الحكومة بتطبيق القرارات، لندرس الطريقة والآلية والمحاور التى فى ظلها سنقوم بمخاطبة القطاع الخاص والاتفاق معه على زيادة الأجور.

واستكمل، الأمر بخصوص زيادة أجور العمال فى القطاع الخاص يحتاج إلى نظرة متأنية، تتحقق فيها مصالح كل أطراف العملية الإنتاجية المكونة من العامل والمنشأة والحكومة، ولا بد من أن نضع فى الحسبان أن منظومة العمل فى القطاع الخاص تربطها وتتعلق بها مصالح متعددة ومتفاوتة.

واختتم أعد كل العاملين فى القطاع الخاص أن وزارة القوى العاملة سيكون لها دور أكبر، ونقوم حالياً بالتنسيق مع الاتحادات العمالية المعنية لوضع أطر لتحقيق الاستفادة القصوى للعامل المصرى، فى ظل القرارات الهامة للرئيس السيسى بشأن زيادة الأجور وإقرار العلاوات الخاصة والتشجيعية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى