أخبار الشرقية

القوى الوطنية بالشرقية تنظم وقفات احتجاجية ضد مرسى

imagesCA05594Rدعا عدد من الأحزاب والقوي الوطنية بمحافظة الشرقية، إلي تنيظم وقفات  احتجاجية بمختلف ميادين المحافظة، احتجاجا علي  قرارات الدكتور “محمد مرسي” رئيس الجمهورية، التي أصدرها مساء الخميس الماضي.

فيما شكل شباب جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمحافظة دورعا بشرية حول مقارهم لتأمينها وحمايتها من أي محاولة اقتحام جديدة من الشباب المحتج علي قرارات الرئيس، وتفادي ما حدث يوم الجمعة الماضية عندما أقدم هؤلاء الشباب علي اقتحام المقرين الرئيسين للجماعة والحزب بالزقازيق، وقذفهما بالحجارة مما تسبب في تكسير الواجهة الزجاجية لهما.

وفي تصريح خاص “للوفد” قال الدكتور “احمد جابر الحاج” -المتحدث الرسمي باسم الحزب بالمحافظة-، إنهم ملتزمون بقرار مكتب الإرشاد بعدم المشاركة اليوم في فعاليات المليونية التي كان من المقرر تنظيمها اليوم في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، حقنا للدماء وللحفاظ علي الوحدة الوطنية مع كافة الأطياف والأحزاب والحركات الأخري.

واشارت “هند الديب” -المنسق العام لحركة الاشتراكيين الثوريين-، و”أحمد جمال” إلى أن المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 إبريل “الجبهة الديمقراطية” بالمحافظة، أن مشاركتهم في مليونية اليوم ستقتصر علي المشاركة في ميدان التحرير فقط، وأنهم سيقومون بالتصعيد في المحافظات من باكر في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم الرئيسي وهو رجوع الرئيس في قراراته الأخيرة وأهمها الإعلان الدستوري الذي أعطي لقراراته حصانة خلقت منه ديكتاتورًا جديدًا.

وفي نفس السياق أصدرمجموعة الألترس أهلاوى بالمحافظة بياناً، حصلت “الوفد” علي نسخة منه، يؤكد عدم مشاركتهم في مظاهرات الجمعة الماضية والتي حاولت اقتحام مقار الجماعة وحزبها، وأشارات إلي أن مشاركة أي عضو من أعضائها كان بصفته الشخصية وليس بصفة المجموعة.

وقال الداعون لوقفات اليوم: “إحنا نازلين علشان تحصين مجلس الشورى اللى مطعون عليه قدام القضاء، نازلين نعبر عن رأينا فى رفض المهازل اللى بتحصل لبلدنا، لو خايف فعلا على البلد دى انزل معانا علشان مصر تتغير”.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى