أخبار العالم

القوي العاملة: تصرف إعانات لـ 9577 عاملاً فى 62 منشأة سياحية متعثرة

ccccc1ea41bb93cbbfd9474305f17937

وافق «جمال سرور» وزير القوي العاملة ، علي صرف 6 ملايين و747 ألفاً و73 جنيهاً، من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة لنحو 9 ألاف و577 عاملاً، يعملون في 62 منشأة سياحية تعثرت في صرف أجورهم نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها هذه المنشآت فى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد «سرور» اليوم الأثنين ، أن ذلك يأتي في إطار ما قررته الحكومة برئاسة المهندس «شريف إسماعيل» من قرارات لمساندة العاملين والمنشآت بالقطاع السياحي نتيجة الظروف الإقتصادية التي يمر بها.

وأضاف أنه يُجري حالياً إعداد كشوف صرف هذه المبالغ ، وذلك طبقاً للطلبات الواردة من غرفة المنشآت السياحية ، فضلاً عن بحث باقي الطلبات تباعاً للمنشأت المتعثرة حتى يتم صرف إعانات الطوارئ لعمالها.

وأوضح «سرور» أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة ولائحته التنفيذية أُنشئ من أجل مساندة الشركات والمنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها المقيدين في سجلات المُؤَمن عليهم لدي التأمينات الإجتماعية ، بسبب ظروف إقتصادية ألمّت بها حتى تخطي هذه الظروف ، وإستمرارها في أداء دورها الإقتصادي ، وبالتالي زيادة الإستثمارات وتحقيق التنمية الإقتصادية ، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى