أخبار مصرسلايد

تعرف على المحافظات الأكثر إصابة بكورونا .. وزارة الصحة تعلن

المحافظات الأكثر إصابة بكورونا
المحافظات الأكثر إصابة بكورونا

المحافظات الأكثر إصابة بكورونا.. شهدت الدولة ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا نتيجة إهمال المواطنين للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

مثل ارتداء الكمامات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي بين المواطنين، مما قد يتسبب في غلق بعض المحافظات غلق تام.

المحافظات الأكثر إصابة بكورونا

وصرح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات إعلامية، المستشار نادر سعد أن الدولة أصبح لديها عدة خيارات للتعامل مع فيروس كورونا.

كما أنها من الممكن أن تضطر الحكومة لعزل المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأكد “سعد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “Extra News” الفضائية، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، بأن وزارة الصحة هي التي تستطيع تحديد غلق بعض المحافظات الأكثر إصابة بكورونا من عدمه، كما أنه هناك العديد من الخيارات مطروحة في الوقت الحالي، ولا نستبعد إذا كانت هناك توصية من وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي يوم 8- إبريل بديوان عام وزارة الصحة والسكان أن هناك انخفاضا في معدلات الوفيات بفيروس كورونا خلال هذه الموجة.

شاهد أيضًا: إثيوبيا تصدر بيان عاجل بشأن الملء الثاني لـ سد النهضة

وأضافت وزيرة الصحة أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي “كفر الشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا”.

وأكدت الوزيرة على ضرورة التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا خلال شهر رمضان، مؤكدا أنه الإهمال في هذه الإجراءات خاصة خلال الاحتفال بالمناسبات الدينية والاجتماعية يؤدى إلى زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى