أخبار الشرقية

النائبة «سحر عتمان» : إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمشتول السوق

 

 

سحر عتمان

 

 

كتب | محمد على

قالت النائبة البرلمانية الدكتورة «سحر عتمان» أنه فى مساء اليوم حدثت أول حالة صلح وأنهاء حالة ثأر بين عائلتين فى قرية المنير مركز مشتول السوق وقالت أن العائلتين هم عائلة عبد البارى وعائلة جاد الله.
وأكدت في تصريح خاص لـ «الشرقية توداي» في أن الواقعة حدثت منذ سنوات بقيام أحد أبناء عائلة عبد البارى بقتل شاب يبلغ من العمر 16 عام وتمت محاكمته وحكم عليه بالسجن 15 عام ولكنه قضى منها 9 أعوام فقط وخرج فى العفو الرئاسي الأخير، وبعد خروجه تجددت أفكار الثأر لدى عائلة جاد الله.

 

وقد نظمت النائبة «سحر عتمان» هذه المصالحة مع عدد من قيادات المحافظة، وتم الإنتهاء من هذه الخصومة بقرية منير بمركز مشتول السوق وسط حضور عدد كبير من أهالى القرية.
و بحضور عدد كبير من قيادات المحافظة منها  مدير الأمن اللواء «حسن سيف»، اللواء «هشام خطاب» مدير المباحث الجنائية العميد «أحمد عبد الله »مأمور مركز مشتول السوق، الحاج «أحمد عتمان» عضو مجلس الشعب السابق وعمدة القرية، وتوضرس وقسيس الكنيسة وحضر أيضاً بعض مشايخ القبائل العربية أصحاب الخبرة فى فض النزاع.
وأشارت النائبة « سحر عتمان» أن هذه ستكون نقطة مضيئة وبداية حسنة لأهالي الشرقية، وستكون أول خطوة لفض المنزاعات والخصومات  بين العائلات حتى تعيش محافظ الشرقية فى سلام وخالية من الجرائم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى