أخبار العالمسلايد

النيابة تبدأ التحقيق مع «أبو تريكة» في «تمويل الإخوان»

%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A9

 

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام، استدعاء 55 متهمًا في اتهامهم بتمويل الكيانات الإرهابية والهيكل التنظيمي الجديد لجماعة الإخوان؛ لبدء التحقيق معهم.

وتباشر النيابات الكلية على مستوى الجمهورية التحقيق مع 1538 شخصًا المتهمين في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا الخاصة بتمويل جماعة الإخوان، الذين تم ادراجهم جميعًا على قائمة الإرهابيين بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر في 12 يناير الماضي، المتحفظ على أموالهم جميعًا بواسطة لجنة إدارة أموال الجماعة؛ تنفيذًا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر جماعة الإخوان والتحفظ على أموالها وأموال المنتمين لها.

وتضم قائمة المتهمين المدرجين على قائمة الإرهابيين، كلًا من (اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي، والرئيس الأسبق محمد مرسي وأبنائه، والمرشدين محمد بديع ومحمد مهدي عاكف وأبنائهما، وخيرت الشاطر وأبنائه، وباقي أعضاء مكتب الإرشاد، ورئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضي، ونائبه عصام سلطان).

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى