أخبار مصرسلايد

النيابة تحقق في وفاة مريضين كورونا بمستشفى زفتى توفيا بسبب نفاذ الأكسجين

تحقق في وفاة مريضين كورونا بمستشفى زفتى توفيا بسبب نفاذ الأكسجين1
تواصل النيابة العامة التحقيق في واقعة وفاة مريضين مصابين بكورونا داخل العزل بمستشفى زفتى العام بسبب انقطاع الأكسجين بالمستشفى وإهمال الإدراة.

حيث تلقت النيابة بلاغًا في يوم 1 يناير بوفاةمريضة بكورونا بقسم العناية المركزة بالمستشفى على إثر انقطاع الأكسجين، فيما تبينت النيابة من وجود حالة وفاة أخرى لم يبلغ بها وفقًا للبيان الرسمي الصادر من خلال الصفحة الرسمية للنيابة العامة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتواصل النيابة التحقيق في الواقعة حول كيفية نفاذ الأكسجين بالمستشفى، وما هي الإجراءات المتخذة في حالة نفاذه ومدى اتباع تلك الإجراءات في الواقعة، وذلك للوقوف على سبب وفاة المريضين.

كما قررت النيابة تشكيل لجنة من مديرية الصحة بالغربية لحصر عدد المرضى وبيان سبب دخولهم للمستشفى، والإجراءات التي اتخذت مهم وعدد المتوفين وبيان سبب وفاتهم.

وأيضًا أمرت النيابة بفحص كافة الأدوية والأجهزة الموجودة بالمستشفى لبيان مدى سلامتها، والتحري حول ما إن كانت الواقعةحدثت عن عمد أم بسبب الإهمال، وبيان المتسبب فيها.

إلى جانب ذلك طلبت النيابة العامة ملفات المرضى المتوفين بالواقعة وتحريات إدراة البحث الجنائي، واستدعاء ذويهم لسؤالهم واستكمال التحقيق.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى