أخبار مصرسلايد

الصحة تعلن ترخيص استخدام اللقاح الصيني في مصر ووصول الشحنات في هذا الموعد

زايد وزيرة الصحة
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أنه تم ترخيص العقار الصيني “سينوفارم” اليوم للاستخدام في جمهورية مصر العربية وتلقيح المواطنين به ضد فيروس كورونا.

مشيرة إلى أن هيئة الدواء ستقوم غدًا بإرسال التراخيص الرسمية بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال مداخلتها مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة أم بي سي مصر الفضائية، والذي أوضحت خلاله أن مصر أصدرت تراخيص عقار “سينوفارم”.

وأن ملف “أسترازينيكا” دخل من خلال شركة “فاكسيرا” المصرية التابعة لوزارة الصحة وذلك بعد موافقة الحكومة البريطانية الأربعاء الماضي.

مشيرة إلى أن شحنات لقاح “سينوفارم” ستصل إلى مصر خلال الأيام، وأول شحنة من “أسترازينكا ستصل مصر خلال الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يناير الجاري.

وقد أكدت وزيرة الصحة على أن معامل هيئة الدواء المصرية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن نتيجة التحاليل التي أجريت في هيئة الدواء آمنة للتداول.

 

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى