أخبار الشرقية

الوحدة المحلية بالجميزة بديرب نجم تنظم ندوة بعنوان الغده النكافية

1 لقاء حول النكاف بحضور مبادرة الشرقيه خاليه من فيروس سي

كتب | عماد طارق

نظمت الوحدة المحلية بقرية جميزة بني عمرو بديرب نجم برئاسة  السيد عبدالظاهر لقاء حول الغدة النكافية وطرق الوقاية من كافة الفيروسات مثل التهاب الكبد الوبائي.

وبحضور كل من الدكتورة منال حسن مدير وحدة ترصد والوبائيات بمديرية الصحة بالشرقية والدكتورة عبير عبدالرحمن من رئيس قسم التثقيف الصحي باﻻدارة الصحية بديرب نجم  و شيرين ابوسمره منسق مبادرة الشرقية خاليه من فيروس سي والمهندس سمير محمود وعدد كبير من اهل القرية.

وقالت الدكتورة منال حسن : ان هناك خمس امراض فيروسيه تنتقل عن طريق الرزار هم الانفلونزا والجديري المائي والنكاف الحصبة الالماني والالتهاب السحائي وهو اخطرهم ان لم يكتشف الفيرس مبكرا كما اكدت ان النعاية بالنظافة الشخصية مهمه جدا ونظافة المنزل قائلة ان المكان الذي تدخله الشمس لا مكان للاوبئه فيا.

وقالت ايضا الدكتورة عبير عبدالرحمن: ان هناك ندوة توعوية تقام كل أسبوع بجميع الوحدات الصحية بالقرى لنشر الوعي والتثقيف الصحى لاهالينا في القري لكيفية الوقاية من كافة الفيروسات.

وتحدثت ال شرين ابوسمره: عن خطورة انتشار فيروسات الكبد في محافظة الشرقية وكيفية التصدي لهذا المرض  اللعين كما اشارت لطرق التقدم للعلاج في حالة التاكد من الاصابه بالفيروس وطلبت من رئيس الوحدة المحلية ان يقوم بمساعدة الفلاحين الموجودين بالقرية الحاملين الفيروس في التسجيل لهم من خلال اجهزة الكمبيوتر الموجوده داخل الوحدة ورحب رئيس الوحدة بتعهد بتخصيص موظف للقيام بالتسجيل للاهالي علي موقع وزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى