أخبار الرياضةسلايد

اليوم..الفصل في استشكال حل اتحاد الكرة

لجنة الأندية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة

 

 

تصدر الدائرة الحادية عشر المحكمة الإدارية العليا في مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيسمجلس الدولة، اليوم الأحد، حكمها في الاستشكال المقدم من اتحاد الكرة ضد حكم الصادر عن نفس الدائرة ببطلان الانتخابات التي أجريت في أكتوبر عام 2012، والتي جاءت بالمجلس الحالي برئاسة جمال علام.

كان اتحاد الكرة قدم استشكالين، الأول في القضاء الإداري، والثاني في المحكمة الإدارية العليا، علاوة على تقديم الجبلاية لدعوى بطلان ضد حكم الحل.

وتولى الدكتور إبراهيم إلياس، المستشار القانوني لإتحاد الكرة، مهمة تقديم هذا الاستشكال، بينما قدم محمد الماشطة، المستشار القانوني للجبلاية أيضًا، الاستشكال الخاص بمحكمة القضاء الإداري.

وتأتي جلسة اليوم عقب أحداث ساخنة شهدها اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية والتي شهدت إعلان جمال علامرئيس الاتحاد تقديم استقالته رسميًا من منصبه أمس السبت، وسط استياء جميع أعضاء مجلس الإدارة بسبب إقدام رئيس الاتحاد على تقديم استقالته بشكل مفاجئ دون إبلاغهم بالقرار.

واتفق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أنه في حالة قررت المحكمة رفض الاستشكال خلال جلسة اليوم، سيتقدمون باستقالة جماعية إلى وزير الرياضة خالد عبد العزيز لرفع الحرج عن الرجل، ولتفادي صدور قرار من “فيفا” بتجميد النشاط، حيث يعتبر “فيفا” حل اتحاد الكرة من خلال حكم قضائي تدخلًا حكوميًا في شئون الكرة المصرية وهو ما يُعد مخالفة للوائح “فيفا” تصل عقوبتها إلى حد تجميد النشاط.

وفي حالة رفض الاستشكال يسدل الستار على هذه القضية التي استمرت أمام المحاكم قرابة ثلاثة أعوام ونصف العام، ليرحل مجلس جمال علام ويتولى ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد مهام القائم بأعمال رئيس الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر يتم بعدها دعوة الجمعية العمومية لإتحاد الكرة لانتخاب مجلس جديد عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية بريودي جانيرو بالبرازيل أواخر أغسطس المقبل وفقًا للائحة النظام الأساسي لإتحاد الكرة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى