أخبار مصرسلايد

عاجل| وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد

تدريس اللغة الصينية
صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب، حيث ستكون الامتحانات إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب.

وقال وزير التعليم في منشور له على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”:

امتحانات الثانوية العامة بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب، وسوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة لطلاب النظاميين، ولا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب أو بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط..

وفي تدوينة أخرى له، عقب وزير التعليم بشكل واضح على تعديلات قانون التعليم وامتحانات الثانوية العامة، حيث أشار إلى أن التعديلات التي طلبها مجلس الوزراء المصري على مادة واحدة في قانون التعليم الحالي تضمنت الآتي:

– فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية

– فكرة تعدد محاولات امتحان الثانوية العامة (المعروفة بالتحسين)

– فكرة تعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى

موضحًا أنه بناءًا على ملاحظات مجلس الشيوخ على هذه التعديلات، قررت الوزارة أن تطلب سحب القانون حتى يتم الرد على هذه الملاحظات، وذلك قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ومن بعده مجلس النواب خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح “شوقي” في تدوينة أن الوزارة هي صاحبة فكرة تعدد محاولات الامتحان رغم ما فيها من جهد وتكلفة للوزارة لأنها تصب في مصلحة الطالب.

قائلًا:

نحن من عرضنا فكرة تعدد محاولات الامتحان رغم ما فيها من جهد وتكلفة للوزارة لأنها تصب في مصلحة الطالب وندرس حاليًا البدائل القانونية، وسنعلن منتصف الأسبوع المقبل تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله باذن الله بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين..

هذا للتوضيح ومنعًا لكثرة الجدل وتكرار الأسئلة، ونرجو الاهتمام بالامتحانات التجريبية وما تقترحه الوزارة من مراجعات على القنوات والمنصات المختلفة وإتاحة الفرصة للطلاب للتحضير للامتحانات

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى