أسعار وعملات

انخفاض كبير في أسعار البيض

البيض

كتب | أحمد الدويري

نقدم لكم أسعار أطباق البيض اليوم، حيث شهدت انخفاضًا كبيرًا، وقد سجلت كرتونة البيض الأبيض 22 جنيهًا، أما  الأحمر فهو بـ 22 جنيهًا، فيما تراوح سعر البيض البلدي بين 33 و33.5 جنيه.

وقد شهدت أيضًا أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم، الثلاثاء،استقرارًا بعد الانخفاض الذي شهدته أمس،وقدسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 23 جنيهًا.

اقرأ أيضًا انخفاض كبير جدًا في أسعار البيض اليوم الأحد

فيما سجل سعر الفراخ الساسو مسجلًا 30 جنيهًا، والفراخ البلدي 36 جنيهًا، كما انخفض سعر الكتكوت الأبيض 5.75 – 6.00 جنيه، والكتكوت الساسو بين 03.50 – 03.75 جنيه، والأمهات البيضاء، عند 10 جنيهات.

وكان قد كشف الدكتور نبيل درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب انخفاض أسعار البيض مؤخرًا، موضحًا أن زيادة المعروض وقلة الاستهلاك في هذا الوقت من العام، من أهم الأسباب التي أدت لتراجع أسعاره.

وأضاف درويش ، أن الإجازة الصيفية وعدم وجود أعياد، أثرا بالسلب على أسعار البيض، متوقعًا أن يتجاوز الإنتاج 14 مليار بيضة هذا العام، مقارنة بـ12 مليار بيضة العام الماضي.

مشيرًا إن سياسة السوق الحرة هي المحدد الرئيسي للسعر، مؤكدًا أن الحلقات الوسيطة والسمسارة أحد أهم الأسباب في تذبذب الأسعار

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى