أخبار الشرقية

انطلاق الحملة الدعائية الثانية لمبادرة القضاء على فيروس سي بالشرقية

انطلاق الحملة الدعائية الثانية لمبادرة القضاء على فيروس سي بالشرقية
حملة 100 مليون صحة

كتبت | هدير هشام

شارك وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور «هشام مسعود»، في بداية انطلاق المسيرة الدعائية الثانية للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بحملة ١٠٠ مليون صحة بمحافظة الشرقية.

وجاء ذلك بحضور جميع قيادات مديرية الشئون الصحية بالشرقية وبوجود كم هائل من السيارات المحملة بالأعلام واللافتات الخاصة بالمبادرة الرئاسية.

ومن جانبه تجوبت الحملة جميع شوارع مدينة الزقازيق وتوقفت لحظات بشارع البوسطة بالزقازيق لتعريف المواطنين بالمسيرة الدعائية الثانية وأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي.

انطلاق الحملة الدعائية الثانية لمبادرة القضاء على فيروس سي بالشرقية
وكيل وزارة الصحة

كما توجهت المسيرة الدعائية الثانية للمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بقيادة وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمستشفي القنايات المركزي .

وشارك الأهلي في جو من الفرحة والسرور في الاحتفال بالمسيرة الدعائية الثانية للمبادرة أثناء نقلهم لبعض المنقولات الزوجية.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع الفرق المتحركة بمحطة القطار بالزقازيق

ومن جانبه تابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية سير العمل بحطة القطار بمدينة الزقازيق، وقام بالتحدث مع المواطنين المشاركين في الحملة ، والذين اشادوا بالمجهود الذي تقوم به الدولة حفاظا علي صحتهم .

كما صرح الدكتور هشام مسعود بأن محافظة الشرقية قامت بفحص أكثر من ٣ مليون ، ٣١٧ ألف مواطن بالمحافظة حتي مساء أمس الأربعاء .

وفي سياق متصل تابع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر – سمنة».

وذلك منذ انطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي و حتى مساء أمس و التي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري.

مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لاستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم .

أشاد المحافظ بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبي و الإستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى