أخبار الرياضة

باسم مرسي: مؤمن سليمان بن بلد.. ومين في أفريقيا أكبر من الزمالك

ومين في أفريقيا أكبر من الزمالك

بالرغم من مرور حوالي أسبوعين على نهائي كأس مصر والذي لم يخرج عن ميت عقبة للسنة الرابعة على التوالي، إلا أن الجماهير مازالت تتغنى بدور مهاجم الفريق باسم مرسي في الحفاظ عليه.

موقع نادي الزمالك الرسمي أجرى حوارًا مع اللاعب وإلى نص الأسئلة:

*في البداية مبروك الفوز والتتويج ببطولة كأس مصر ؟

– الحمد الله على الفوز والتتويج باللقب الأول هذا الموسم خاصة بعد اخفاق الدوري ونعتذر للجماهير وأقول لهم أتمنى أن يكون تحقيق الكأس عوضًا عن غياب الدوري وأعدهم بأن القادم أفضل.

وأوكد أن الجيل الحالي قادر على إسعاد الجماهير فيما هو قادم مهما قدم من تضحيات

*ولكن الجماهير سعيدة بالفوز خاصة أنه جاء على حساب الأهلي في النهائي .. ما تعليقك ؟

– الأهم أننا فزنا وحققنا اللقب وبالطبع المباراة لها متعة خاصة لأنها تأتي على حساب المنافس التقليدي وهوالأهلي كما أثبتنا أننا الأفضل بأي حال من الأحوال وحافظنا على بطولة كأس مصر للعام الرابع على التوالي.

*وهل كان هناك قلق من اللاعبين قبل مباراة الأهلي ؟

– بالطبع كان هناك قلق ولكن ليس قلقًا من الأهلي أو من المباراة ولكن القلق كان ناتجا عن خوفنا من عدم إسعاد الجماهير والحمد لله حققنا الهدف المنشود , وللعلم أرى أن الفوز على الأهلي أمرًا عاديًا وهى مثل أي مباراة والأهلي ليس عقدة كما يتردد, وأعد بأننا حققنا الكأس وقادرين على الفوز بالسوبر ودوري أبطال أفريقيا الغائب منذ سنوات طويلة.

* هل كنت تتعمد إيذاء سعد سمير مدافع الأهلي ؟

– سعد سمير صديقي وأعتز به كثيرًا وأقسم بالله لم أقصد إيذاءه بأي حال من الأحوال واشتركنا مع بعضنا في الهواء ولم أتعمد ضربه مثلما يتردد وهو من اللاعبين الرجالة وأتمنى له الشفاء العاجل وأعتذر له عما حدث وهو يعلم باسم مرسى جيدًا.

*وهل أصبحت قاهر الأهلي بالفعل ؟

الحمد لله أُقاتل في التدريبات لأقدم أفضل ما عندي في المباريات الرسمية ولا أشغل بالى بما يتردد من انتقادات أو أي أمور أخرى وإحرازي أهدافًا أمرًا جيد بالنسبة لي خاصة أنني أحرزت هدفين في النهائي الموسم الماضي والنهائي الأخير , والأهم أنني عدت للتهديف من جديد ولن أتنازل عن ذلك فيما هو قادم.

*كيف ترى ثقة الجماهير الكبيرة في الفريق وفى قدراتكم على الفوز في أي مباراة ؟

– ثقة كبيرة ولم تأت من فراغ فهى نتاج موسم طويل وتدعيم بلاعبين على أعلى مستوى ونتمنى أن نكون الآن جديرين بالثقة التي منحتها لنا الجماهير وأن نحصد خلال الفترة القليلة المقبلة اللقب الثاني السوبر المصري, والثالث دوري أبطال أفريقيا.

*معنى كلامك أن الفريق سيواصل مشوار أفريقيا حتى النهاية ؟

– مين في أفريقيا أكبر من الزمالك؟ , الحمد لله تأهلنا للدور نصف النهائي وقادرون على الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب الغائب منذ سنوات طويلة بالعزيمة والروح العالية , واعترف بصعوبة المباريات ولكننا تعاهدنا على الفوز وتحقيق اللقب.

*وهل الزمالك قادر على تحقيق كل البطولات ؟

– كله بإذن المولى عز وجل , ولكن أعتقد أن كل عوامل النجاح متوافرة لحصد البطولات من استقرار إداري متمثل في المجلس الأبيض برئاسة المستشار مرتضى منصور وأيضًا جهاز فني محترم وفى انتظار وصول المدرب الجديد , وأخيرًا لاعبين على أعلى مستوى وأعتقد أن نتائجنا الأخيرة خير شاهد على أننا جاهزين لحصد كل الألقاب وأن المجد ينتظر هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين يقدمون كل ما لديهم من لإسعاد الجماهير البيضاء في كل مكان.

*وكيف ترى الجهاز الفني الحالي؟

– الكابتن مؤمن سليمان شخصية جدية وابن بلد واعترف بأنه مدرب له طموح كبير ومثقف بدرجة عالية وعلى المستوى الشخصي استفدت منه كثيرًا فهو إضافة بمعنى الكلمة وتواجده كان أمرًا جيدًا وانتهز الفرصة وأشكر كل المديرين الفنيين الذين تواجدوا الفترة الماضية واتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.

*وما سر ارتباطك بإسماعيل يوسف مدير الكرة ؟

مهما تحدثت عن الكابتن إسماعيل يوسف لن أوفيه حقه فهو من أكثر الشخصيات عشقا للزمالك ويؤدي دوره على أكمل وجه وهو دائم النصح لي وينهى أي أزمات تُحيط بالفريق على وجه السرعة واسألوا اللاعبين ولا تلتفوا لما يُقال في الإعلام: “من الأخر تيجانا لازم يكون موجود لأنه أكثر دراية بالفريق وناجح بمعنى الكلمة”.

*وهل ما زلت تفكر في الاحتراف الخارجي؟

للعلم.. أي لاعب كرة يتمنى الاحتراف الخارجي ولكن أنا حاليًا مرتبط بتعاقد مع الزمالك وملتزم به حتى آخر لحظة وأركز مع الفريق حاليًا وأغلقت ملف الاحتراف ولو رحلت سيكون عن طريق مجلس الإدارة لأنني لست ناكرًا للجميل وأعلم ما قدمه النادي لباسم مرسي.

*وهل اشترطت التجديد خاصة أن تعاقدك ينتهى بنهاية الموسم المقبل ؟

– مين قال هذا الكلام, كمان قلت أنا زملكاوي وأعشق تراب النادي ولا صحة لما تردد ومستعد للتجديد على بياض ولكن في الوقت المناسب والفترة الحالية تحتاج إلى التركيز في الملعب فقط.

*يقال إنك لاعب مغرور ؟

– ربنا وحده يعلم شخصية باسم مرسى وأسالوا لا عبى الفريق وكل من يتعامل معي أنا مغرور أم لا , فهذه الصفة ليست من صفاتي لأنني إنسان بسيط ومن أسرة ريفية ولن أنسى أهلي فهم الخير والبركة بالنسبة لي والحمد لله ملتزم دينيا على الوجه الأكمل.

*وكيف ترى الصفقات الجديدة ؟

– ليس من حقي تقييم الصفقات ولكن كمشجع للزمالك أرى أن النادي تعاقد مع صفقات قوية ومن العيار الثقيل وبالتأكيد ستكون إضافة الفترة المقبلة، فشكرًا لمجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور والأجمل أن من شارك من الصفقات قدم مستوى رائعًا في أولى مبارياته.

*وهل التعاقد مع ستانلي أمر جيد بالنسبة لك ؟

– الزمالك فريق كبير وبينافس على كل البطولات ومن الطبيعي أن يتواجد أكثر من مهاجم, وستانلي مهاجم قوى ومميز وبالتأكيد سيكون إضافة للفريق وأتمنى له التوفيق والمنافسة بيننا ستشتد يومًا بعد يوم والفريق هو المستفيد في النهاية.

*أخيرًا.. ماذا تود أن تقول لمجلس الإدارة وللجهاز الفني ولزملائك في الفريق والجماهير ؟

– لمجلس الإدارة شكرًا على ما قدمه طوال الموسم من دعم واستقرار على أعلى مستوى وبالأخص المستشار مرتضى منصور , وأقول للجهاز الفني الحالي أنتم إضافة قوية لنا وربنا يقويكم على ما هو قادم وبإذن الله سنحقق السوبر ودوري أبطال أفريقيا , أما زملائي فليس لدى ما أقوله إلا أنكم تبنون مجدًا جديدًا في تاريخكم فاستمروا على هذا النهج وأحصدوا مزيدًا من البطولات , وأخيرا للجماهير أقول لهم لديكم حاليًا فريق كبير تفخرون به, وسيستمر في إسعادكم وكل ما نطلبه منكم هو المساندة والدعم وعدم التخلي عنا كما عودتمونا وشجعوا الزمالكبروح دائمًا لأن هذا الكيان يستحق أن نُضحي جميعًا من أجله , وأخيرًا أنتظر عودتي للمنتخب بفارغ الصبر لأثبت أنني مهاجم قوى ومن العيال الثقيل.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى