أخبار العالم

بالرقم القومي ..إليك نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019

قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019
الحج

كتبت  | هدير هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين عن القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2019 م – 1440هـ.

وأوضحت وزارة التضامن أنه تم اختيار 12 ألف عضو من المتقدمين بالجمعيات الأهلية وذلك من أصل 32 ألفًا و600 متقدم على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

كما تم اختيار 12 ألفًا من أعضاء الجمعيات المتقدمين للحصول على التأشيرات من كل المحافظات، على أن يكون إجراء القرعة الإلكترونية وذلك وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي جرى تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان.

كما تم إعلان النتيجة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة، وذلك من خلال الرقم القومي على بوابة الحج الموحدة وموقع وزارة التضامن الاجتماعي، لدخول على الموقع من هنا

وأوضحت وزارة التضامن الأسعار والمستويات بحج الجمعيات الأهلية، بأن سعر رحلة الحج بالمستوى الأول بـ105 آلاف جنيه، والثاني في فنادق بـ90 ألف جنيه، وأشار الوزارة أن سعر رحلة الحج بالمستوى الثالث بـ80 ألف جنيه.

وأضافت وزارة التاضمن إلة أن سعر بالمستوى الرابع لحجاج الجمعيات الأهلية بـ70 ألف جنيه.

وقد أوضحت وزارة التضامن أن الأسعار والمستويات الجمعيات الأهلية تذاكر الطيران ووجبتي الفطار والغذاء والإقامة بالفنادق.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2019…بالرقم القومي

كما وقد قامت وزارة السياحة في 27 مارس 2019 بإجراء قرعة الحج الإلكترونية، حيث تم اختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن بأحد الفنادق بالقاهرة لحجز الفرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة والتي بلغت نحو 1964 شركة منظمة.

كما سيتم رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز في قرعة الحج السياحي للعام الحالي، بعد شهر من انتهاء إجراءات القرعة الإلكترونية.

حيث يمكنك الاستعلام عن نتيجة القرعة من هـنـا

فوز 1561 بقرعة الحج لعام 2019 بالشرقية

ومن جانبه شهد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية و اللواء «جرير مصطفى» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، مراسم إجراء قرعة الحج لعام 2019 والتي أقيمت بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق.

وذلك تحت إشراف وزارة الداخلية بحضور الدكتور «حسن الجندي» السكرتير العام للمحافظة واللواء «السعيد عبد المعطي» الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء «علاء رشاد» السكرتير العام المساعد للمحافظة والشيخ «زكريا الخطيب» وكيل وزارة الأوقاف والأستاذ «وائل الألفي» وكيل مديرية الشباب والرياضة وعدد كبير من المتقدمين وذويهم .

وأجريت القرعة بإستخدام الحاسب الألي دون تدخل العنصرالبشري وذلك لتحقيق النزاهة والشفافية في الإختيار، حيث تقدم لقرعة الحج من أبناء الشرقية هذا العام 8 آلاف و 718 مواطن،وتم اختيار 1561 منهم من بينهم نسبة 10 % لكبار السن و 157 مواطناً .

كما هنأ الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الفائزين بقرعة الحج متنمنياً لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً و عودا حميدا لأرض الوطن، وطالب محافظ الشرقية الفائزين بقرعة الحج الدعاء لمصر عند بيت الله الحرام أن يمن عليها بنعمة الأمن و الأمان و الإستقرار .

زر الذهاب إلى الأعلى