أخبار الشرقيةسلايد

بالصور.. أعمدة وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس

وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس

كتب | ثروت القرم

على الرغم من تحذيرات أهالى قرية «النمروط» التابعة لمركز فاقوس، خوفا علي أبنائهم من التعرض للصعق الكهربائي واحتراق منازلهم بعد مصرع شابين صعقا إلا أن شبكة كهرباء الخطارة لم تحاول حل مشكلتهم التى يعانون منها، حيث أن أعمدة الكهرباء معرضة للإنهيار.

يقول «هيثم عويضة» ، أخصائي إجتماعي بالأزهر، إن هناك عشرات من أعمدة الكهرباء معرضة للإنهيار علي الأهالي وعلي منازلهم في مناطق مختلفة بالقرية دون تدخل من المسئولين في شبكة كهرباء الخطارة.

وتابع، أرسل أهالي القرية عدة استغاثات وشكاوى لوزارة الكهرباء ومسؤلي شبكة كهرباء الخطارة وقاموا بعقد لقاءات مع نائب وزير الكهرباء ، ورئيس شركة كهرباء القناة، ووكيل وزارة الكهرباء بالشرقية للتحذير من أعمدة الكهرباء المعرضة للإنهيار وضرورة إحلالها وتجديدها ومراجعة العوازل والأسلاك لوقف حالة الذعر التي يعيشها الأهالي.

وقال «محمد ابراهيم»، ضابط بحري سابق، إن هناك عديد من حوادث الصعق بالكهرباء التى وقعت خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب الأسلاك والوصلات العشوائية وإهمال العاملين بشبكة الكهرباء، وكان معظمها لشباب.

وأكد «إبراهيم» على أن قرابة 20 من أعمدة الكهرباء عرضة للإنهيار بالقرية، وفي مناطق مختلفة بالطرق الواصلة بين القرية والقرى الأخرى، قائلاً: «لوعمود وقع هيولع البيوت المحيطة كلها» مضيفاً أن الاهالي يحاولون سلك طرق أخرى خوفاً من الصعق بالكهرباء.

وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس 998
وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس 982
وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس 95
وأسلاك الكهرباء تُعرِض المارة لـ «خطر الموت» بفاقوس 3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى