أخبار الشرقية

بالصور ..حرق «البيض الفاسد» كارثة بيئية جديدة بفاقوس‏

m,m

كتب | ثروت القرم

اشتكى أهالي قرية «العرين» التابعة لمركز فاقوس ، من إشعال أصحاب مزارع الدواجن النيران في مخلفات المزارع وإلقائها البيض الفاسد على ضفة مصرف العرين .

وقال «عاطف الضبيلي» من الأهالي: «تعبنا ومش قادرين نمشي في الطريق من الروائح الكريهة علاوة على الضرر البالغ الذي أصاب مرضى الجهاز التنفسي» .

وأضاف: « تكثر مزارع الدواجن بالقرية و يتعمد أصحاب تلك المزارع إشعال النيران بالمخلفات و أهمها البيض الفاسد يوميا في المساء مناشدا شئون البيئة بالتدخل» .

وقال «هاني صالح» من الأهالي: «مدخل القرية بات مقبرة بسبب الروائح الكريهة وإضرام النيران في المخلفات.. ضفة المصرف تحولت إلى رقعة عريضة من البيض الفاسد ومخلفات الدواجن المحترقة.. وحرق المخلفات العفنة بات كارثة تواجهنا» .

وطالب الأهالي المسئولين بالتدخل لنقل النفايات الناتجة عن المزارع لمكان غير مأهول بالسكان والتخلص منها بطريقة آمنة، لتضررهم من الروائح الكريهة والأدخنة المنبعثة .

و رصدت كاميرا «الشرقية توداي» معدات الوحدة المحلية بالبيروم تحاول جاهدة إزالة تلك المخلفات حفاظا على المظهر الجمالي باعتبار الطريق مدخل فاقوس لأولئك القادمون من مركز كفر صقر .

و أكد «محمد سلامة» رئيس الوحدة المحلية بالبيروم اتصاله بأصحاب المزارع لتخصيص يوم في الأسبوع لنقل مخلفات المزارع من خلال سيارات الوحدة إلى المدفن الصحي بالخطارة ، ووعد بأن هذا المنظر لن يشاهده المواطن من اليوم فصاعدا .
nnm nm

زر الذهاب إلى الأعلى