منوعات

بالصور.. طفل يولد بـ31 أصبع

 

timthumb

 

 

وضعت أم صينية طفلاً يملك 31 إصبعاً، في واحدة من أغرب حالات الولادة على الإطلاق.

واستنجد والدان من الصين لجمع تبرعات لإجراء عملية جراحية لطفلهما الذي ولد بـ 31 إصبعاً “15 إصبعاً في اليدين و16 إصبعاً في الرجلين”.

ويعاني الصبي الذي يُدعى “هونج” ويبلغ من العمر ثلاثة أشهر من خلل جيني يطلق عليه polydactyly أو مرض تعدد الأصابع وهي حالة مرضية نادراً ما تصيب الرضع وتبلغ نسبتها الواحد في الألف.

وقال والد الطفل: “زوجتي لديها إصبع إضافي واحد في اليدين والقدمين ، لذلك كنا قلقون بأن يرث طفلنا هذه الحالة”.

وأضاف “الغريب في الأمر أنه لم يظهر هذا التشوه الخلقي أثناء إجراء الأم لأشعة الكشف عن الجنين حسب تصريح والد الطفل لقد قمنا بزيارة ثلاث مستشفيات كبرى فى شنزن، ولم يلاحظ الأطباء اي تشوهات خلقية على ابننا خلال المسح الضوئي”.

ولم يكتشف الوالدان حقيقة أنه ورث العيب الخلقي عن أمه إلا بعد ولادته، وأكد الأطباء بأنه لا يمكن إجراء أي عملية تجميلية في الوقت الحالي إلا بعد وصول الطفل لعمر معين يمكّنه من الخضوع للتخدير – ولكن رغم ذلك ينبغي أن تتم الجراحة وهو في عمر الطفولة قبل أن يكتمل نمو عظامه.

ويحاول الوالدان جاهدين جمع الأموال اللازمة للقيام بالعملية حيث تتراوح تكلفة العملية بين 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه استرليني.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى