أخبار الشرقية

بالصور….عزازى يفتتح أعمال تجديد وتطوير مستشفى الزقازيق العام “القديم”

يتفقد مستشفى

كتبت – ايمان مهنا

قام الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية أمس بافتتاح أعمال، تجديد وتطوير وتجهيز مستشفى الزقازيق العام المعروف باسم القديمة بتكلفتة 3 مليون جنيه، شملت “إنشاء عناية مركزة، تركيب خزان أكسجين مركزى سعته 6000 لتر ومصعد كهربائى لخدمة مرضى القىء الدموى وإنشاء وحدة ومعمل تركبيات الشرقية للإسنان، وتطوير قسم الطوارئ وتوسعة قسم الحضانات وتطويره إلى مستوى الثال، بالإضافة إلى افتتاح وحدة العلاج الطبيعى.

كما افتتح عزازى مركز الشرقية لطب الأسنان فى إطار احتفالات ثورة يناير، وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الطبى العملاق والذى يخدم أبناء الشرقية والمحافظات المجاورة، وقال، لقد زرات المستشفى، حينما كانت قلعة طبية محترمة نفخر بها، ثم زراتها قربيا فحزنت بعدما اكتشفتها خرابة لا يوجد بها أطباء ولا تمريض أو أى مظهر من مظاهر الصحة وأصبح الآن بعد التطوير يمثل نقلة طبية كبيرة يشعر الجميع بها.

وشدد على ضرورة الاستمرار فى تقديم الخدمة الصحية للمريض محدود الدخل بأقل تكلفة، مشيرا إلى أن الشعب المريض لا يمكن أن يساهم فى التنمية، مؤكد على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى من أطباء وتمريض وفنيين وعمالة.

وأكد الدكتور محسن خربية وكيل وزارة الصحة، بأن المستشفى العام “القديمة” يضم أقسام “عظام –علاج طبيعى- طوارئ – عناية مركزة للقلب و150 سريرا بالإضافة إلى 18 حضانة فى طريقها للزيادة لتصل 24 حضانة، و28 ماكينة غسيل كلوى، وقد تم إجراء عدد 2557 عملية، وتبلغ نسبة الإشغالات من 65 إلى 75% مضيفا، أنه بلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية 78 ألف مريض.

1

2

3

4

5

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. انا دكتور عظام في المستشفى أود أن أوضح الفساد الذي تعمده مدير المستشفى حيث وفر جهاز اشعة بالعمليات C ARM تكلفته عالية .. ولم يوفر أية الات للعظام أو حتى شنيور !! طبعا هذا من أجل العمليات الاقتصادي فقط
    فالمريض (بعد اقناعة بان يتحول الى حالة خاصة) أو بمعنى اخر (سرقة المريض) يستطيع تأجير الالات من شركة الات خارجية .. لكنه من المستحيل توفير الـ C ARM !!
    واستغل أخصائي العظام معدوم الضمير عبدالكربم العراقي هذا وبالاتفاق مع مدير المستشفى يحدث السيناريو الاتي :
    يدخل مريض العظام المستشفى .. يتم اخباره بانه يحتاج لعملية شرائح ومسامير مثلا .. لا توجد نفقة دوله .. عليه ان يعملها اقتصادي في نفس اليوم أو اليوم التالي بتكلفة 5 الاف جنيه مثلا والا سيضطر للبهدلة بره المستشفى !!
    وبالتالي يتم حرمانه من نفقة الدولة التي لم يفعلها مدير المستشفى نتيجة عمل مناقصة بالالات أو المستلزمات.
    وهذا المبلغ يتم دفع نصفة للجراح الحرامي والاخر لمدير المستشفى الذي تعمد عدم توفير الالات ليحرم مريض العظام من العلاج المجاني وتبقى هذه الطريقة القذرة هي الحل الوحيد أمام المريض
    وحسبي الله ونعم الوكيل

  2. هناك فساد اداري يستحق محاكمة المدير

    اهدار المال في بلاط وشوية كلام فارغ في الوقت الذي ينهار فيه قسم العظام في المستشفى

    اهدار المال في شراء جهاز CARM في العمليات ليخدم به الحالات الخاصة التي يتم سرقتها من بين مرضى المستشفى بدون توفير الات عظام أو حتى شنيور مع العلم بان تكلفتهم أقل بكثير من جهاز ال C ARM
    تعمد عدم عمل مناقصة لالات العظام لتفعيل سرقة الحالات من مجاني الى حالات خاصة ليحرم المريض من العلاج المجاني

زر الذهاب إلى الأعلى