أخبار الشرقية

بالصور.. قرية «أشكر» بفاقوس محرومة من الحياة بفضل تجاهل المسئولين

«أشكر» 1

كتب | ثروت القرم

تبعد قرية «أشكر» التابعة لمركز فاقوس كيلو مترات قليلة عن المدينة، لكنها أشبه بدائرة منعزلة عن العالم، فما بين شوارعها الضيقة وبيوتها المتهالكة البسيطة تجد وجوهًا بائسة لا تعرف طعم السعادة بسبب كثرة المشكلات التي تواجهها.

عندما تطأ قدماك أرض القرية تجد طرقها منحدرة رملية، والقمامة تُحاصر المنازل المتهالكة، كل ما يحلم به رجال وأطفال وفتيات القرية أن يعيشوا مثلما يعيش البشر يهتم بهم مسئولي محافظة الشرقية، يوفرون لهم الخدمات وما يحتاجون إليه من مرافق.

المحامي «حسن غزال» أحد سكان القرية أكد لــ «الشرقية توداي» أنهم يعيشون فى ظروف معيشية صعبة بسبب تجاهل المسئولين لمطالبهم وعدم إهتمام نواب البرلمان بهم.

أضاف «غزال»، أنهم طالبوا أكثر من مرة مسئولي المحافظة بإحلال وتجديد كوبري القرية الرئيسي وكوبري العشرين الذي يخدم سوق المواشي دون جدوى رغم الخطورة البالغة، مشيرًا إلى أن مزلقان السكة الحديد بقرية أشكر الصغرى «يونس سلطان» يهدد أرواح الأهالي بالخطر بسبب عدم تطويره حيث أنه بحاجة إلى بوابة إلكترونية.

ويطالب أبناء القرية اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بتحسين البنية الأساسية للقرية، حيث أن الصرف الصحي يُغرق المنازل التي أصبحت متهالكة وآيلة للسقوط، مشيرًا إلى مطالبتهم بإنشاء محطة رفع داخل القرية وأنهم مستعدون للتبرع.

«أشكر»

«أشكر» 2

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى