أخبار الشرقيةسلايد

قرية «الغزالي» بفاقوس بدون مياه شرب منذ أسبوع‏

وتر مارك الصالحية

كتب | ثروت القرم

حالة من الإستياء و الغضب انتابت أهالي قرية «الغزالي» بفاقوس من انقطاع مياه الشرب لمدة أسبوع متواصل بدون سابق إنذار من شركة المياه حتى يتمكنوا من تدبير احتياجاتهم ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية .

و رصدت كاميرا «الشرقية توداي» خروج عدد من نساء القرية يحملن جراكن المياه المملوئة من الطلمبات الحبشية القريبة و التي تعتمد على المياه الجوفية غير المعالجة و الملوثة في الوقت نفسه بمياه الصرف الصحي في مشاهد من القرون الوسطى باتت يومية ومتكررة تسيء إلى مصر بلد النيل .

في البداية أكد «عادل أحمد سلام» من الأهالي : «نحن نعيش مأساة حقيقية جراء انقطاع مياه الشرب لمدة أسبوع على التوالي جعلتنا في موقف لا نحسد عليه لا سيما و نحن في فصل الصيف و تزيد احتياجاتنا الضرورية للمياه في الشرب و الاستحمام» .

و أضاف ، الطريف في الأمر أن المسئولين لم يكتفوا بتجاهل الأزمة التي نعاني منها بل إنهم أيضا ينكرون وجودها في الواقع ، و دائما ما تكون عناوين التقارير المرفوعة للمحافظة «كله تمام» .

و من جانبه ، قال «السيد أحمد محفوظ» : «إن أبسط حقوقنا على الدولة توفير كوب مياه نظيف و حمايتنا من الأمراض التي انتشرت جراء تلوث المياه الجوفية التي اعتمدنا عليه كبديل وحيد لتدبير احتياجاتنا ».

لافتا ، كان ينبغي على شركة مياه الشرب إرسال سيارات محملة بالمياه طيلة فترة الانقطاع طالما زادت عن 24 ساعة بصفتنا مشتركين و عملاء لدى الشركة .
و التقط «ابراهيم عبدالباسط بحري» أطراف الحديث قائلا  : « لسنا عاجزين عن اتخاذ خطوات تصعيدية منها عدم سداد فواتير المياه أو قطع الطريق العام كما حدث في عدة محافظات أخرى أو تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة أو أمام شركة مياه الشرب فرع فاقوس و لكننا حريصون على استقرار البلاد و عدم إثارة الفتن » .

متسائلا ، لماذا لم يتواصل أحد من المسئولين مع الأهالي أو يحاول توفير بديل غير الطلمبات الحبشية ؟ و لماذا لم يلتفت أحد لشكوى الأهالي باعتبارنا مواطنين و لنا حقوق ؟!!

و استطرد قائلا : نشرب مياه غير آدمية و لا تصلح للشرب بالمرة بسبب تقاعس المسئولين و تجاهلهم لشكوانا التي جعلت حياتنا لا تطاق و أصبحت « مرار في مرار » .

و طالب أهالي «الغزالي» ، اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بالتدخل الفوري و إيجاد حل عاجل و سريع لأزمتهم .

بالصور .

وتر مارك الصالحية 1

وتر مارك الصالحية 2

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى