ثقافة و فن

بالصور .. 5 أخطاء فنية أثارت جدل المشاهدين في الحلقات الأولي من مسلسلات رمضان 2017

d1825839569035d1a084880a9c4e588d 920 420

رغم بث عدد ليس بالكثير من حلقات المسلسلات الرمضانية والتميز الواضح في الدراما هذا العام، لم تخل بعضها من السقطات والأخطاء التي قد تكون بسيطة في بعض الأحيان، فشهد بعضها أخطاء إخراجية أو فنية أو تقنية أو غيرها .

لكنها أثارت السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سذاجة بعضها، ونرصد بعضًا منها في التقرير التالي.

«الحالة ج»

لم تخل الحلقة الأولى من المسلسل من الأخطاء خاصة في المشهد الذي جمع الفنان عمرو صالح الذي يقوم بدور «الضابط» وبين أحد أفراد الحرس المكلف بحماية الفنان أشرف زكي «رجل الأعمال» ، وذلك عندما سأله الضابط عن توقيت عمله مع رجل الأعمال فأجاب «7 سنوات» وعند تكرار السؤال أجاب «4 سنوات» في نفس المشهد.

وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة تحدث له مشكلة يدخل على إثرها في علاقة من نوع خاص مع مديرة إحدى الهيئات الطبية وتتولى الأحداث، والمسلسل من بطولة حورية فرغلى، وأحمد زاهر، وطارق عبد العزيز، وأشرف زكى، ومحمد مهران، وأحلام الجريتلي، وتأليف فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت.

صلاة «هادي الجيار» بالحذاء

782

هجوم كبير تعرض له الفنان «هادي الجيار» حيث زعم البعض أنه ظهر بأحد المشاهد في مسلسل «الزيبق» وهو يصلي بالحذاء، ولكن لقطات المسلسل أثبتت أن الجيار خلع حذائه بسرعة دون أن يظهر ذلك في المشهد بوضوح نظرًا لوجود منضدة صغيرة أمام مكتبه أحالت دون ظهوره وهو يخلع حذائه بقدميه بسرعة قبل أن يقوم.

صورة «عادل إمام»  وزوجته

1044585458724938445

وقع أيضًا فريق عمل مسلسل «عفاريت عدلي علام» في خطأ واضح خلال أحد المشاهد التي ظهرت فيها مي عمر وهي تستعيد ذكريات والدتها الراحلة، حتي تفاجئ بصورة جمعت والدتها بعادل إمام في شبابها، ويتضح أن الصورة قديمة بالفعل للفنان عادل إمام مع زوجته، ولكن تم تعديل الصورة واستبدال زوجته بصورة «مي عمر» وكأنها والدتها في عمر الشباب، الأمر الذي أعتبره البعض غير مقنعًا، خاصة وأن الصورة الأصلية متداولة بشكل كبير من قبل.

وتقوم مي في المسلسل بشخصية ابنة أكثر امرأة أحبها «عدلي علام» الشخصية التي يؤديها الزعيم، وكانت تعالج في أحد مصحات العلاج النفسي في أمريكا وعادت إلى مصر، وعندما تصل «مي» إلى مصر تحاول مقابلة الرجل الذي كان يحب أمها، ونظراً لقوة العلاقة مع والدتها، يعاملها كابنة له وترى فيه هي الأخرى الأب الذي تفتقده.

«عفاريت عدلي علام» تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، ومن بطولة عادل إمام وهالة صدقي وغادة عادل ومي عمر، وكمال أبو رية وغيرهم.

 

«ظل الرئيس» .. ساعة ياسر جلال 

1724406117690451368

على الرغم من الإشادة الواسعة التى يحظى بها مسلسل «ظل الرئيس» والذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال فإن مخرجي المسلسل لم يلتفتوا لخطأ واضح في الحلقة الأولى خاصة في مشهد المطاردة بين ياسر جلال وعصابة تريد قتله هو وعائلته، وظهر وقتها وهو يرتدي ساعة في يده الشمال وعند إطلاق النار على نجله وزوجته أوصلهما للمستشفي، وظهر وقتها «جلال» بدون الساعة التي كان يرتديها.

وتدور أحداث المسلسل  داخل كواليس الرئاسة، في فترات ثورة 25 يناير من خلال شخصية ضابط بالحرس الجمهوري ينقذ الرئيس من محاولة الاغتيال ثم يتقدم باستقالة، ولكن تقتل زوجته ليعود إلى الخدمة من أجل البحث والانتقام.

المسلسل من بطولة ياسر جلال ومحمود عبد المغني وعلا غانم وهنا شيحة ودينا فؤاد وعزت أبو عوف، ومن تأليف إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.

«مكياج» مي عمر

2248448373525179555

وقعت الفنانة مي عمر في خطأ آخر خلال أحد المشاهد في مسلسل “عفاريت عدلى علام”، حيث ظهرت وهي قادمة من الخارج بسيارة كانت تستقلها بمكياج «وردي» اللون، ثم تدخل الفيلا التي كانت تعيش بها مع والدتها بمكياج «برتقالي» ثم تبدل في المشهد التالي باللون الوردي مرة أخرى، وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين؛ خاصة وأنها لم يكن هناك وقت كافي حتى لتغير المكياج.

 

المصدر 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى