تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. بسبب تعطيل «الصرف المغطي».. تبوير مئات الأفدنة بديرب نجم

مئات الأفدنة بديرب نجم

تقرير | جهاد عبدالله، مازن فايز

كارثة حقيقية تشهدها قرية «فرغان» التابعة لمركز ومدينة «ديرب نجم» ، بعدما تسبب انسداد مواسير الصرف المغطي في تبوير مئات الأفدنة من أجود الأراضي الزراعية بهذه القرية والتي كانت مزروعة بعدد من المحاصيل المختلفة وكانت تنتج آلاف الأطنان من محاصيل متعددة الأصناف ، ويتسبب انسداد مياه الصرف المغطي في تبوير الأراضي وضياع ماكانت تنتجه من محاصيل.

نجم 1

وقال «محمد عبدالرازق» أحد المتضررين: أنه تم تبوير أكثر من 15 فدان بالإضافة إلي تملح التربة الزراعية وتآكلها للزرع قائلاً: «الدولة تستصلح الصحراء وتترك الأرض الزراعية تبور».

بديرب نجم

واستكمل الحاج «جمال محمد»: أنه بعد العام الثاني من عمل الصرف المغطي وتم انسداده بشكل كامل و تطفلت الأراضي قائلاً «اللي عنده عشر عيال يأكلهم منين» والمسؤلين لم يهتموا.

المغطي بديرب

 

وذكر الحاج «الشحات طلبة»: أنهم يقوموا بدفع ضرائب عقارية للصرف المغطي وعند التأخير يتم الحجز عليهم، علي الرغم أن الصرف مسدود و أدي لتبوير أراضيهم التي هي مصدر رزقهم الوحيد.

المغطي
وأضاف الحاج «بهاء الليثي» أن المسؤلين لا يساعدوه كما أن الأرض هي مصدر رزقه الوحيد وطالب من المسؤلين تصليح الأرض لأنها تأكل الزرع.

وقال أهالي القرية أنهم استغاثوا بالمحافظ ومديرية الزراعة ومجلس الوزراء وتم إرسال التلغرافات ولكن المسؤلين لم يهتموا بهم ، وناشدوا المسؤلين «الحقونا» عاوزين ناكل عيش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى