توك شو

بالفيديو.. رئيس الوزراء: هناك عجز فى الموازنة نعمل على خفضه تدريجيا

شريف اسماعيل

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء”، الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على إعداد المؤتمر وتنظيمه والذى يأتي فى اطار المشاركة الوطنية لرفع معدلات التنمية فى جميع أرجاء البلاد.

واضاف إسماعيل فى كلمته خلال مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي الثاني ،اليوم الأربعاء، أننا نعلم جميعا حجم التحديات التى واجهتها البلاد فى الفترة السابقة وتدركون ما حققته مصر فى العلاقات الدولية والمشهد الاقتصادي والاجتماعي رغم أن التحديات مازالت كبيرة إلا أن الطموح أكبر لاجتياز الصعاب.

وتابع رئيس الوزراء القول: إجراء الانتخابات البرلمانية الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق والحكومة تحرص على تأمين العملية الانتخابية وإجرائها بشكل سليم وسينقل البلاد نقلة كبيرة.

وأوضح أن هناك عجزا فى الموازنة لابد ان ينخفض تدريجيا فضلا عن زيادة الورادات وانخفاض الصادرات، كما أن هناك عقبات يواجهها المستثمرون.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة بدأت بالفعل منذ اكثر من عام للعمل على ضبط الموازنة وسوف نضاعف من جهدنا للتغلب على هذه التحديات وذلك يتطلب دعم الشعب عمال وموظفين ورجال اعمال.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بزيادة نسبة معدل النمو الاقتصادي بنسبة 1.5 % سنويا ونعمل على خفض نسبة البطالة بتوفير فرص عمل تتناسب وزيادة معدلات النمو.

وأشار إلى أن الحكومة ستتخذ اجراءات وقرارات غير نمطية لمواجهة التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري، كما تستهدف إصلاح قطاع الأعمال العام وتعظيم الاستفادة منه .

وواصل رئيس الوزراء القول “إننا نستهدف تنشيط جهاز حماية المستهلك بهدف توفير السلع الاساسية للمواطن بسعر مناسب”.

https://www.youtube.com/watch?v=i3dol6VwT8g

زر الذهاب إلى الأعلى