أخبار الرياضة

بالفيديو .. روما يودع دوري الابطال بثلاثية قاسية من بورتو

محمد صلاح

ودع نادي روما الإيطالي والذي يلعب ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح دوري ابطال اوروبا عقب خسارته أمام بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأولمبيكو في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

روما تعادل في مباراة الذهاب والتي أقيمت في البرتغال بهدف لكل منهما قبل ان يخسر في مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد، ليخرج بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

احرز أهداف المباراة  فيليبي اوجستو في الدقيقة 8، و ميجيل لايوم في الدقيقة 73، وخيسوس كورونا في الدقيقة 75.

روما قدم مباراة سيئة منذ البداية، حيث افتقد الفريق الى الترابط، وبدى على لاعبيه الثقة الزائدة، وهي ما تسببت في استقبال الفريق للهدف الأول المبكر عن طريق فيليبي اوجستو في الدقيقة الثامنة.

انتفض روما عقب الهدف وبدأ في تكثيف الهجوم على دفاعات بورتو، معتمدًا على انطلاقات محمد صلاح وباريدس، ولكن لم تشكل الخطورة الكافية لتهديد مرمى ايكر كاسيس.

كاد صلاح ان يسجل هدف التعديل في الدقيقة 37 بعد متابعته لتمريرة ايدين دزيكو ولكن يتصدى لها كاسياس ببراعة لينقذ أخطر فرص روما.

وشهدت الدقيقة 39 تدخل عنيف من جانب دي روسي على ماكسي بيريرا، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة، ليستكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرًا، حيث واصل روما محاولاته لتسجيل هدف التعديل، ولكن دون خطورة تذكر على مرمى كاسياس، قبل ان يتلقى روما صدمة جديدة بطرد اميرسون بالميري في الدقيقة 50 بعد تدخل عنيف على خيسيس كرون لاعب بورتو.

لم تنجح محاولات سباليتي مدرب روما، في السيطرة على المباراة في ظل اللعب بـ9 لاعبين، حتى تمكن بورتو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73 عن طريق ميجيل لايون والذي استغل خطأ تشيزني وخروجه الخطايء ليسجل الهدف الثاني.

انهار روما بشكل كبير عقب الهدف الثاني والذي قضى على آمال الفريق بشكل كبير، قبل ان يسجل خيسوس كورونا الهدف الثالث لبورتو بعد مراوغة رائعى لمانولاس ويسددها قوية في المرمى وتسكن شباك تشيزني معلنًا الهدف الثالث.

اكتفى بورتو بثلاثة أهداف، وتراجع لتأمين الدفاع وسط محاولاته بائسة من جانب روما، قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، بفوز بورتو بنتيجة 3-0.

https://youtu.be/MJW67bd4t6M

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى