أخبار العالم

بالفيديو.. داعية اسلامى يؤخر أذان الفجر على فضائيته 32 دقيقة

محمود رضوانى

قرر الدكتور محمود عبد الرازق الرضوانى، الداعية الاسلامى، مالك قناة البصيرة الفضائية، تأخير موعد أذان الفجر  32 دقيقة كاملة على التوقيت الطبيعى، زاعما أن أذان الفجر يؤذن فى مصر قبل موعده بـ32 دقيقة، واصفا بث الفجر فى موعده بمصر بـ«الهبل».

وقال  : نحن من أحرص الناس على وحدة الصف وعلى السمع والطاعة لأولياء الأمور وخاصة فى هذه المرحلة، ولكن لا طاعة لمخلوق فى معصية الخلق ، مضيفاً : هناك خلل كبير جدا فى توقيت أذان الفجر فى مصر وأنا لا استطيع بث أذان الفجر وفقا للتوقيت المحدد فقد تيقن لى أن هذا التوقيت خطأ ،  مشيرًا إلى أن هناك خطأ بخصوص أذان الفجر فى أغلب الدول العربية.

وتساءل «الرضوانى» : هل يعقل أن يؤذن الفجر فى مصر قبل السعودية بـ3 دقائق، داعيا الجهات المسئولة إلى مراجعة هذا التوقيت بمعرفة البحوث الفلكية، مشيرا إلى أنه يريد الحق ولا يريد إثارة البلبلة، كما يردد البعض.

وقال «الرضوانى»  :ليس من مصلحة أحد أن يصلى المسلين الفجر غلط ، زاعمًا أن مؤسسة الأزهر الشريف تعلم أن أذان الفجر يؤذن فى مصر قبل موعده بـ32 دقيقة.

كان الدكتور «شوقى علام» مفتى الجمهورية ، قد أكد أن توقيت أذان الفجر المعمول به فى مصر وسائر بلدان العالم الإسلامى هو التوقيت الصحيح شرعيًّا وفلكيًّا.

واستنكر فضيلة المفتى بشدة تلك الشائعات نشرها البعض للتشكيك فى توقيت أذان الفجر، والادعاء بأنه متقدم على وقته الحقيقى، وأنه مبنى على تقويم وضعه عالم غير مسلم، ومن ثم التشكيك فى صلاة المسلمين وصيامهم عبر القرون المتطاولة، ونحن نؤكد أن توقيت أذان الفجر المعمول به فى مصر وسائر بلدان العالم الإسلامى، هو التوقيت الصحيح شرعيًّا وفلكيًّا.

https://youtu.be/aOJgoXf1u0o

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى