تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. «سوق الأحد» يوم لتدمير مدينة ديرب نجم.. والأهالي غاضبون

الاحد يوم لتدمير مدينة ديرب نجم

تقرير | جهاد عبدالله، مازن فايز

سادت حالة من الغضب على أهالي مركز ومدينة «ديرب نجم» وذلك بسبب تجاهل المسؤلين النظر إلي شكواهم المتكررة ضد «سوق الأحد» الذي يبدأ في الساعات الأولي من يوم السبت وينتهي عصر يوم الأحد.

 

الأحد

وقال «محمد» أحد السكان المتضررين أن مكان السوق يغضب الجميع لأن مدينة ديرب نجم رابط بين محافظتين ، كما أشتكي أهالي وسكان المدينة من الضجيج الشديد وما يصاحبة من قمامة وزحام وإغلاق الشارع الرئيسي والشوارع المتفرعة منه.

ديرب

وأضاف «وليد» أحد شباب المدينة أن السوق أدي لوفاة والدة أحد أقاربه لتأخر سيارات الإسعاف بسبب الزحام المروري الذي يتسبب فيه السوق ، وهناك الشتائم المتبادلة والمعارك اللفظية بين الباعة و بعضهم أو بينهم وبين زبائنهم

نجم

وذكر «أحد السائقين» خط ديرب نجم الزقازيق، سوق المواشي بالمدينة يهدد المواطنين بسبب انطلاق البهائم عليهم ، وينتج عن ذلك حالة من الذعر بين المواطنين وأصحاب السيارات خوفاً على سياراتهم.

الاحد بديرب نجم

واستكمل «أبو عمرو » أحد أصحاب المحلات التجارية وسط المدينة أن القمامة تدخل إلي المحلات والذي تنتج بعد انتهاء السوق ، ويتم غلق محلاتهم طوال اليوم لحين انتهاء السوق ، ويعتبر ذلك وقف للحال ومصدر الرزق .

كما أكد عدد من أهالي المدينة أن السوق بمثابة القنبلة الموقوتة التي تكاد تنفجر لما يحتويه من زبالة وضوضاء وألفاظ نابية تخدش الحياء العام وما يتسبب في حرمانهم من النوم وكذلك منع الطلاب من المذاكرة إلي جانب معاناة المرضي وكبار السن والزحام الذي يعطل حركة المرور مما يتسبب في تأخير المواطنين عن مصالحهم العامة ، و بعد تواصلهم مع المحافظ و رئيس مجلس المدينة قائلين: «نفضوا لينا ومحدش بيعبرنا في حاجة».

زر الذهاب إلى الأعلى