توك شو

بالفيديو.. سيف اليزل: تعيينات مجلس النواب غداً أو بعد غد

685

قال اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف ينظم ندوات يومية تتناول التشريعات والمشاكل الإقليمية الدولية ولائحة الائتلاف، مشيرا إلى أن الائتلاف أصبح يضم 370 عضوا فى البرلمان، متوقعا أن تصدر أسماء المعينين غدا أو بعد غد وعلى أساسها يمكن تحديد من يترأس البرلمان، كما أنه من المتوقع أن يعقد البرلمان أولى جلساته الإجرائية فى 10 يناير عقب انتهاء أعياد الميلاد ، على ان يلقى الرئيس السيسى خاطبه بعد انتهاء الجلسة الإجرائية بأيام قليلة.

وأضاف اليزل فى تصريحات تليفزيونية أن المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا لو عين فى البرلمان سيكون الأنسب لرئاسة البرلمان الجديد وفرصه أقوى، مشيرا إلى أن هناك بعض النواب يريدون ذبح القطة قبل بداية عمل البرلمان، متمنيا ألا تشتعل الأمور داخل البرلمان.

وأشار اليزل إلى ان الدولة لم تتدخل من قريب أو بعيد في أي مرحلة من مراحل الانتخابات وهذا بشهادة العالم، معتبرا الانتخابات البرلمانية هى الأفضل فى تاريخ مصر، مطالبا الجميع بأن يضعوا المصلحة الوطنية امام أعينهم، كما أن الائتلافات البرلمانية موجودة فى جميع دول العالم وليست اختراعا مصريا.

ونفى اليزل أن يتحول ائتلاف دعم مصر إلى حزب سياسى فالائتلاف أغلبه مستقلين ويضم 8 أحزاب سياسية والخروج من الائتلاف سيكون بحرية ولا توجد عقوبات على من يخرج من الائتلاف.

https://www.youtube.com/watch?v=1BzulccMbo0

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى