توك شو

بالفيديو.. شيخ الأزهر: «من جاوز السبعين عاما يدرك خلود مصر»

.. شيخ الأزهر «من جاوز السبعين عاما يدرك خلود مصر»

كتبت l أسماء الهادى

قال الدكتور «أحمد الطيب»، شيخ الأزهر الشريف، أن أبواب الأمل بدأت تتفتح من جديد وأن عهد الحروب قد انتهى، حيث أن الشعب المصرى تحمل كثيراً لهذه التحديات والمؤامرات التى حدثت بالفعل، والتى كانت كافية لاقتلاعه من الجذور، لافتاً أن من جاوز السبعين عامًا مثله يدرك أن مصر وطن كتب له البقاء والخلود.
وأشار خلال افتتاح الإجتماع التشاوري لمبادرة تعزيز القيم والأخلاق بحضور البابا تواضروس، «لقد مررت خلال حياتي بحرب 1956 وحربي 67 و 73 وما كدنا ننعم بالسلام حتى اندلعت حرب الإرهاب التي مازالت معلنة حتى الآن».
وأوضح أن الإرهاب يغير جلده كل فترة، ولكن الشعب المصري فولاذي التكوين، حيث بدأ هذا جلياً في ثورتيه الأخيرتين، مؤكداً أن صمود هذا الشعب ليس من ثقافة يتلقنها، وإنما لسر كامن في تراثه الحضاري والديني والتاريخي، حيث أنه لا ينبغي التهوين من الموروث الثقافي المدفون في تراب مصر، حيث إنه لم يتلاشَ وإنما موجود وجاهز للعودة إن وجد من يبعثه من مرقده.
وأضاف أن قيماً عدة حاكمة تاهت وانطمست معالمها حتى أصبحت الأجيال الجديدة لا تعلم عنها شيئاً، وأصبح الآباء والأبناء يعيشون بجزر منعزلة، فلو كان توفيق الحكيم حياً لما تردد لحظة في تأليف كتاب أو مسرحية عن «عودة القيم».

وتابع قائلاً: «اسعي لتحقيق حلم دار في ذهني وذهن البابا تواضروس، ومن هنا جاءت فكرة الدعوة لبعث القيم والأخلاق في شباب مصر».

زر الذهاب إلى الأعلى