أخبار العالم

وزيرة السياحة: خدمة عالمية للحجاج المسيحيين بمسار العائلة المقدسة

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أنه في مثل هذا اليوم من القرن الأول الميلادى تباركت مصر بزيارة العائلة المقدسة إلى مصر وفي كل مكان زاره البابا تم بناء كنيسة لتخليد هذه الذكرى العطرة.

وقالت «المشاط»، إن الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتمة بإحياء مسار العائلة المقدسة، حيث تم تشكيل لجنة للعمل على تحقيق هذا الهدف وأنه تم خلال اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لرفع كفاءة مسار العائلة المقدسة، وأن هناك 5 نقاط لرحلة العائلة المقدسة.

وأضافت أن وزارة السياحة مستعدة لاستقبال كافة الوفود السياحية، وأنه خلال شهر يونيو الجارى سيتم استقبال أول وفد سياحى للحج على طريق العائلة المقدسة.

فيما أكد الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الكبير شكره للبابا تواضروس الثانى وجميع الوزراء والمحافظين والمشاركين في احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، لافتا إلى أن تعاليم المسيح ممتدة عبر التاريخ ويؤمن بتعاليمه نحو 2 مليار نسمة إلى جانب احترام وتقدير جموع العالم لشخصه وأقواله.

وقال الدكتور وسيم السيسي – في كلمته خلال الاحتفالية التي يحضرها البابا تواضروس الثانى ووزراء السياحة والآثار والثقافة والتخطيط والتنمية الإدارية والهجرة – إن العديد من الشعراء تحدثوا عن مجئ العائلة المقدسة إلى مصر بكل الحب والاعتزاز.

بينما قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية، إنه لا يجد مناسبة يزهو بها في مصر مثل هذه المناسبة فهى بوتقة الحضارات ونحن في بلاد اختصها الله بالثراء الكامل الروحى والمادى.

وأضاف أن بابا الفاتيكان أكد أن وجوده في مصر هو حج يعتز به، وأن المسيح هو اللاجئ الأول إلى مصر، وأن تاريخه الإنسانى يفخر به كل إنسان، وأن بابا الفاتيكان أكد أن مصر التي أطعمت العالم وقت المجاعة قادرة أن تطعم العالم بالأمن والأمان في ظل حربها ضد الإرهاب.

وأكد الفقى أن مصر دولة ثرية وتمتلك العديد من الآثار من مختلف الحضارات، وأن مصر كانت وستظل بلد الأديان، منوها إلى أن مكتبة الإسكندرية ستقوم بإنشاء متحف للأديان بقصر الأميرة خديجة بحلوان، فإن هذه الليلة ليلة مميزة في تاريخ مصر.

وتابع قائلا، إنه في إمكان بلادنا أن نؤسس مزارا سياحيا في كل شبر في مصر، مشيرا إلى أنه عاصر 3 باباوات هم البابا الناسك كيرلس السادس والبابا شنودة الثالث والبابا تواضروس الثانى الذي يعد بلسما للجراح.

وشهدت الاحتفالية عرض فيلما تسجيليا حول العائلة المقدسة وتم عزف السلام الوطنى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى