توك شو

بالفيديو.. غادة والي: النساء قادمات

349

قالت غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الدستور المصري يساوى بين المرأة والرجل في جميع الحقوق والواجبات كما توجد لدينا مشاركة كبيرة من المرأة في سوق العمل وفي القطاع المصرفي والمالى وأيضا في المشاريع الصغيرة، مشيرة إلى أن للمرأة المصرية إسهاما سياسيا كبيرا مثل دورها في البرلمان حيث أن السيدات تحتل 89 مقعدا كما لها إسهام اقتصادى كبير من خلال مساهمتها في سوق العمل.

وطالبت “والى” في تصريحات اليوم، بحماية المرأة المصرية في سوق العمل وزيادة حصتها والتمويل الموجهة لها، مناشده المرأه بالاهتمام بتنظيم الأسرة للحفاظ علي صحتها وتحقيق التنمية في المجتمع.

وأكدت علي ضرورة الاهتمام بمساندة ومساهمة اجتماعية للمرأه، مشيرة إلي أنه لدينا برنامج “مستقبلنا في إيدينا” وهذا البرنامج يقوم بتدريب الشباب والشابات على خوض الانتخابات المحلية وسوف يتم تخصيص 25% من 53 ألف مقعد للسيدات وسنقوم بالتدريب في جميع المحافظات من خلال الجمعيات الأهلية لتوفير أماكن بالبرلمان وفي المحليات.

وتابعت والى أنه بالنسبه لسوق العمل تكون نسبة البطالة بين الفتيات في سوق العمل أعلي من الذكور بالرغم من أن المرأة اجتهدت في كثير من القطاعات، لتنهي تصريحاتها قائله: “بالنساء قادمات”.

https://www.youtube.com/watch?v=ESJTzKRF2a0

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى