تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. غضب بين المواطنين والسائقين بسبب نقل موقف أبو حماد‏

بالفيديو .. غضب بين المواطنين والسائقين بسبب نقل موقف أبو حماد‏ (2)

تقرير | مي باهي

سادت حالة من الغضب والأستياء الشديد  بين  سكان مدينة ابو حماد بمحافظة الشرقية والقرى المجاورة لها « الصوة والسناجرة، مساكل طابا، القرين ،التل الكبير»، وذلك بسبب نقل موقف الميكروباصات الخاصة بهم من أسفل كوبري الزراعة إلى خارج المدينة بطريق أبوحماد.

جاء ذلك بقرار من محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» حيث اصدر أمس قرار بنقل موقف «أبو حماد » من أسفل كوبري الزراعة إلى خارج المدينة وذلك تسهيلآ لحركة المرور .

ولكن ذلك القرار بنقل الموقف جاء ضد رغبة المواطنين من سكان مدينة ابو حماد والقرى المجاورة فعبر  أحد المواطني عن غضبه قائلاً هذا القرار خاطئ وليس له فائدة  ويعود على المواطن بالضرر حيث انه يستقل 3 مواصلات مما يجعله يدفع مايزيد عن خمسة جنيهات بدلآ من 2جنيه معبرآ  «هذا حرام والله»  .

بالفيديو .. غضب بين المواطنين والسائقين بسبب نقل موقف أبو حماد‏ (3)

وقالت إحدى المواطنين ايضا انها تذهب يوميا للعلاج بالمبرة ونقل الموقف من موقعه القديم يسبب لها المشقة والتكلفة العالية لها التي لا تستطيع تحملها .

واستكمل أحد الطلاب بكلية تجارة أن نقل الموقف خارج الزقازيق سوف يسبب لهم المعاناة الكبيرة عند بدا الدراسة فضلا عن عدم وجود مواصلات وركوبهم مواصلات تزيد عند قدرتهم واستغلال السائقين من السرفيس  لهم ورفع الأجرة فنقل الموقف يجعلهم يستلقون اجرة من الموقف إلى الزراعة ومن الزراعة الى المحطة ومن المحطة إلى الجامعة معبراً بـ  هنجيب منين .

بالفيديو .. غضب بين المواطنين والسائقين بسبب نقل موقف أبو حماد‏ (1)

وقال مهندس  «محمد إبراهيم»  أن هذا القرار ليس له فائدة فبدلا من الازدحام خارج المدينة سوف يكون خارجها فضلا عن عدم وجود الأمان في ذلك الموقف فالمكان الذي تم نقله هذا عند الغروب لا يأمن أب على ذهاب ابنته او زوجته إليه للركوب .

ومن جانب آخر جاء اختلاف الآراء بين سائقي الميكروباصات في الموقف فهناك من يعترض  ومن يرحب بنقله حيث قال احد السائقين انه لا فائدة من نقل الموقف غير انه ضد المواطن ، وعلى الجانب الآخر رحب عدد من السائقين ولكنهم طالبو بعدة مطالب منها وجود استندات وجود إنارة لان عند الليل لا يوجد أى نوع من الإنارة ، وطالبوا ايضا بوجود دورات مياه لهم .

بالفيديو .. غضب بين المواطنين والسائقين بسبب نقل موقف أبو حماد‏ (3)1

وقد صرح المحاسب «بنداري محمد»  محاسب بإدارة المواقف ان ذلك الموقف القديم كان موقف عشوائى من مجموعة من المواطنين للتربح من وراء ذلك الموقف واستغلال السائقين ، مما عمل على الازدحام الشديد اسفل الكوبري ، حيث اضاف ان ذلك القرار جاء لمصلحة الجميع وانه تم تخصيص سيرفيس لنقل المواطنين إلى الموقف بتخصيص اجره خمسون قرشا .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى