أخبار الرياضة

بالفيديو.. لاعب الكاميرون يتوعد بالثأر من مصر في نهائي الأمم الإفريقية

%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A

أعرب كريستيان باسوجوج، أفضل لاعب في مباراة الكاميرون وغانا، عن سعادته بالتأهل إلى نهائي مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، التي يخوضها لأول مرة في مسيرته مثل أغلب زملائه في الفريق.

المهاجم الكاميروني نجح في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية أمام مصر يوم الأحد المقبل، بعدما سجل الهدف الثاني الذي قتل به أحلام غانا في اللحظات الأخيرة من مباراة الدور قبل النهائي من المسابقة.

وقال باسوجوج، في تصريحات صحفية بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة: “حان الوقت للثأر من منتخب مصر في المباراة النهائية، مثلما نجحوا في التغلب علينا عام 2008 ليتوجوا باللقب”.

وأوضح الشاب البالغ من العمر 21 عامًا أن فوز الكاميرون على مصر سيكون أسهل هذه المرة، لأن صفوف الفراعنة لا تمتلك حاليًا الجيل الذهبي الذي لديه الكثير من الخبرات الإفريقية في مثل هذه المواجهات.

صاحب القميص الذي يحمل الرقم (13) يمثل منتخب بلاده لأول مرة في هذه المسابقة، ويعتبر أحد الركائز الرئيسية في تشكيل البلجيكي هوجو بروس، الذي خاض معه جميع المباريات الخمس بشكل أساسي.

طريقة لعب الكاميرون تشبه المنتخب المصري (4-2-3-1)، حيث يلعب باسوجوج في مركز الجناح الأيمن مثل محمد صلاح، بجانب ثنائي في خط الوسط الهجومي، خلف مهاجم وحيد في الأمام.

هدفه الوحيد في المسابقة جاء في شباك المنتخب الغاني، حيث احتاج عشر ثواني فقط ليسجل هدفا رائعا بقدمه اليسرى على يمين الحارس بمهارة عالية، مستغلا هجمة مرتدة كاميرونية سريعة من قبل منتصف الملعب.

https://www.youtube.com/watch?v=usxg0L57SZc

باسوجوج ساهم بشكل كبير في أول فوز لأسود الكاميرون بالكان، بعدما صنع هدف الفوز على غينيا بيساو الذي سجله ميشيل نجادجي في الدقيقة 78، بالجولة الثانية من دور المجموعات.

https://www.youtube.com/watch?v=xQJ5rHk0tHQ

وعلى الصعيد المحلي، يلعب باسوجوج في فريق أولبورج الدانماركي، الذي شارك معه في جميع مباريات الدوري الممتاز بإجمالي 21 بشكل أساسي، مسجلا أربعة أهداف وصانعًا هدف وحيد.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى